كيف تجعلين مقلاتك الإستانلس إستيل غير قابلة للالتصاق؟

يعتبر استخدام المقالى من أكثر طرق الطهى شيوعا والتى تستخدم يوما بعد يوم، فمعرفة الطريقة المثلى لاستخدام المقلاة غالبا ما يتم إساءة فهمها،

فالغرض من المقلاة هو طهى الطعام بدون المبالغة فى طهيه مع تشكيل طبقة لذيذة مقرمشة وذهبية اللون، و لكن يعتمد هذا على الحرارة المناسبة والزيت والمكونات.



و للمقالى أنواع عديدة، ولكننا هنا سنتحدث عن المقلاة الإستانلس إستيل
، فهى الأكثر شيوعا والمفضلة لدى معظم مطابخ المحترفين لأنها جميلة الشكل وسهلة التنظيف وصحية لا يتم استخدام كمية كبيرة من الزيت معها، كما أنها تساعد على صنع صوص رائع من بقايا الطعام المقلى بها.



فالصعوبة الأكبر التى تواجه معظم السيدات خلال الطهى فى هذه المقالى هى التصاق الطعام بها، وهذا الالتصاق غالبا ما يكون بسبب عدم تسخين المقلاة بالقدر الكافى ويحدث هذا دائما مع الطعام الذى يحتوى على نسب قليلة من الدهون كصدور الدجاج الفيليه المنزوعة الجلد وكذلك السمك.


* الخطوة الأولى لجعل المقلاة غير قابلة للالتصاق هى تسخين المقلاة جيدا، وينبغى أن يتم هذا على نار متوسطة أو شبه عالية حتى يتم تسخينها تدريجيا وتوزع الحرارة عليها بالتساوى.

و عند تسخين المقلاة تبدأ جزيئات المعدن بالتمدد والتحرك فى جميع الاتجاهات، هذه الحركة تسبب فتح وغلق مسام المعدن، ولتمثيل ما يحدث فى المعدن قومى بوضع المقلاة على النار وضعى بها ربع كوب من حبوب الفلفل الأسود الكاملة غير مطحونة،



فسوف تلاحظين أنه عندما تبدأ المقلاة فى السخونة ستجدين أن حبات الفلفل بدأت فى التحرك بشكل عشوائى وهذا تماما ما يحدث فى المعدن، فى هذه المرحلة تكون المقلاة غير ساخنة بالقدر الكافى، فإذا تم إضافة الطعام لها سوف تقوم هذه المسام التى تفتح وتغلق بقضم الطعام والإمساك به مما يسبب الالتصاق وينتج عنه تمزق الطعام عند محاولة إزالته.