أسبانيا تعلن عن تجميد 45 مليون يورو حسابات مصرفية لحسين سالم

الجمعة، 17 يونيو 2011 - 10:46
رجل الأعمال حسين سالم
كتبت فاطمة شوقى


أفادت الشرطة الأسبانية اليوم الجمعة، بعد القبض على رجل الأعمال المصرى-الأسبانى الهارب حسين سالم أنها جمدت حساباته فى أسبانيا البالغة 45 مليون يورو، منها ممتلكات فى مدريد وساحل "صول" فى ماربييا تبلغ قيمتها 10 ملايين يورو.

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فقد تم القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى مدينة مايروكا الأسبانية مع ابنه ومواطن تونسى شغل منصب صورى.


وأشارت الوكالة إلى أن عملية اعتقال رجل الأعمال بناء على طلب من مكتب النيابة للمحكمة العليا ونفذتها عناصر من وحدة الجرائم الاقتصادية للشرطة الوطنية حتى يتم اعتقال هؤلاء الثلاثة فى مدينة مايوركا.


وأوضحت الوكالة أن حسين سالم اعتقل بناء على طلب من القضاء المصرى والإنتربول بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية تشمل الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام من خلال قيامه ببيع وتصدير الغاز المصرى لإسرائيل بسعر منخفض لا يتفق مع الأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقد مجحفة للجانب المصرى، مما أضر بالمال العام خلال نظام مبارك السابق، هذا بالإضافة إلى القبض على نجله، أما الشخص الثالث فيدعى على ايفيسين وهو تونسى الجنسية وتم الكشف أنه كان يشغل منصبا صوريا، ومن المقرر أن يدلوا الثلاثة متهمين بشهادتهم اليوم الجمعة، أمام رئيس المحكمة المركزية بابلو روز.


ومن ناحية أخرى فقد أعلن رئيس الإنتربول المصرى مجدى الشافعى أنه بعد إجراء جميع الإجراءات فى أسبانيا سيتم تسليم سالم إلى القاهرة لتتم محاكمته فى محكمة جنائية مع مبارك ونجليه.


ويذكر أن سالم غادر مصر فى أوائل شهر فبراير قبل أيام من تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية، وأصبح سالم مطلوبا لدى جهات التحقيق المصرية للمثول أمامها.


المصدر:اليوم السابع