"العربى" يرفض لقاء مسئولين إسرائيليين بسبب قضية الجاسوس

الجمعة، 17 يونيو 2011 - 13:57
وزير الخارجية المصرى الدكتور نبيل العربى
كتب محمد طنطاوى

قال المركز الفلسطينى للإعلام التابع لحركة حماس، إن مصادر مصرية دبلوماسية رفيعة المستوى أكدت أن وزير الخارجية المصرى الدكتور نبيل العربى رفض لقاء أى مسئول إسرائيلى بعد أن تم القبض على الجاسوس الصهيونى فى القاهرة "إيلان جرابيل" والذى يتم التحقيق معه حالياً من خلال نيابة أمن الدولة العليا المصرية.

وقالت المصادر لـ "المركز الفلسطينى للإعلام"، إن وزير الخارجية المصرى تلقى العديد من طلبات اللقاء من مسئولين صهاينة رسميين ودبلوماسيين لكنه رفض اللقاء بهم، ورفض الحديث عن الجاسوس، خاصة أنه رهن التحقيق، مؤكداً أن الخارجية المصرية لا يمكن أن يكون لها دور فى القضية وهى أمام القضاء، خاصة أن القضية تمس أمن مصر.


وأشارت المصادر إلى أن مكتب العربى تلقى طلبًا من نائب وزير الخارجية الإسرائيلى "دانى ايلون"، لبحث قضية الجاسوس لكن العربى رفض لقاءه، كما رفض مقابلة القنصل الإسرائيلى بالقاهرة لبحث ملابسات القضية، وكلف مدير إدارة "إسرائيل" بالوزارة بهذه المهمة وبعث برسالة شديدة اللهجة من خلاله بأن قضية الجاسوس الإسرائيلى غير قابلة لأى تفاوض، خاصة أنها تمس أمن وسيادة البلاد فضلاً عن أنها لا تزال رهن التحقيق.


وكشفت المصادر أن العربى تلقى رسالة من الأسرى المصريين فى سجون الاحتلال ناشدوه من خلالها بإبرام صفقة تبادل للإفراج عنهم مقابل الجاسوس "أيلان جرابيل" المعتقل فى القاهرة.



المصدر:اليوم السابع