"تأديبية الصحفيين" توقف صحفية "موقعة الجمل" 6 شهور عن العمل

الأربعاء، 22 يونيو 2011 - 18:50

كتب على حسان

قررت الهيئة التأديبية بنقابة الصحفيين، وقف الصحفية "نجاة عبد الرحمن" بجريدة 24 ساعة 6 أشهر عن العمل، بسبب ظهورها فى قناة المحور مساء يوم موقعة الجمل، والتى زعمت أنها أرسلت للتدريب كناشطة سياسية وصحفية على يد الموساد وجهاز الاستخبارات الأمريكى.

وكانت الهيئة التأديبية قد استمعت إلى دفاع الصحفية، كما استمعت على سبيل الاستدلال لكل من الزملاء سمير رجب رئيس تحرير جريدة24 ساعة وسيد على مقدم برنامج 48 ساعة وبشير حسن رئيس تحرير البرنامج.

وأكد جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين، والذى استمع إلى أقوال "نجاة عبد الرحمن" أنه نظراً لظروفها وخصوصاً أنها مبتدئة فى الصحافة، اكتفت الهيئة التأديبية بإيقافها عن العمل 6 أشهر فقط.

كما قررت الهيئة التأديبية بحث القضية التى أحالها المجلس الأعلى للصحافة ضد الدكتور عبد الحليم قنديل فيما نشر بصحيفة صوت الأمة تحت عنوان "مصر يحكمها حسنى مبارك وعصابة الـ 40 حرامى"، وكان المجلس الأعلى للصحافة قد أحال هذه القضية للنقابة قبل سقوط النظام السابق.

جدير بالذكر أن هيئة التأديب تتشكل من الأستاذ صلاح عبد المقصود "رئيسا" والمستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالى، نائب رئيس مجلس الدولة، ممثلا عن مجلس الدولة، والأستاذ عبد المحسن سلامة وكيل النقابة، ممثل الادعاء، والأستاذ جلال دويدار أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، وعضوية كل من الأستاذين جمال فهمى وهانى عمارة عضوى مجلس النقابة.