52 مصابا في أحداث ميدان التحرير بمستشفى المنيرة و8 مصابين بأحمد ماهر




صرح الدكتور محمود سعيد مدير الطوارئ والاسعاف بمستشفي المنيرة العام بأن عدد المصابين الذين استقبلتهم المسستشفي فى الاحداث التي وقعت في ميدان التحرير فجر اليوم الاربعاء ارتفع الى 52 مصابا من بينهم 46 مجندا وضابطان من الشرطة بالاضافة الى 4 مدنيين.
وقال مدير الطوارئ إن الاصابات كانت ما بين كدمات وجروح واختناقات بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع وحالة طلق ناري و حالة اشتباه فيما بعد الارتجاج.
وأضاف سعيد أن جميع المصابين قد خرجوا من المستشفى عدا خمسة حالات ما زالت محجوزة بالمستشفى من بينهم حالة مصابة بالطلق الناري ويتم حاليا اجراء الجراحات اللازمة لها وهي لمصاب مدني، وحالةاشتباه ما بعد الارتجاج لمجند سوف يتم ملاحظتها على مدى 24 ساعة للاطمئنان عليها.. وأشار الى أن الثلاث حالات الاخرى يتم حاليا عمل الفحوصات والاشعات والتحاليل اللازمة لها للاطمئنان عليهم بأن حالتهم جميعا مستقرة.
ومن ناحية أخرى صرح الدكتور أحمد عبد الحليم النائب الاداري لمستشفى أحمد ماهر أن عدد الحالات التي استقبلتها المستشفى من الاحداث التي وقعت في ميدان التحرير بلغت 8 حالات من بينها 3 مجندين والباقي مدنيين خرجوا جميعا من المستشفى سوي حالة واحدة.
وقال النائب الاداري أن الاصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات واختناقات بسبب الغازات المسيلة للدموع وقامت الفرق الطبية بالمستشفى باجراء الاسعافات اللازمة لهم والاشاعات والتحاليل وتقرر خروجهم بعد أن اطمأن عليهم سوى حالة واحدة أصاب بشظية في الصدر وهي موجودة تحت الملاحظة حاليا بالمستشفى وحالتها مستقرة.


المصدر:مصراوي