العثور على عبوة أخرى لم تنفجر فى خط غاز عبر سيناء

الإثنين، 4 يوليو 2011 - 13:47
خط غاز عبر سيناء
كتبت: نجلاء كمال


أكد المهندس مجدى توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) أن الشركة ستبدأ أعمال إصلاح خط الغاز عبر سيناء فور إخماد النيران التى اشتعلت بالخط، نتيجة تعرضه لانفجار فى الساعة الثانية عشرة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، الاثنين.

وأوضح أن العاملين فى الشركة قاموا بإغلاق بلوف الغاز وحصر المنطقة التى بها الاشتعال، ويتم حاليا السيطرة على الحريق، وأضاف المهندس مجدى توفيق فى تصريحات له اليوم، أنه تم تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير نهائى حول حادث الانفجار الذى أدى إلى اشتعال النيران فى إحدى غرف صمامات التحكم بخط غاز عبر سيناء (غرفة القطع رقم 2) تعدية السكة الحديد بقرية النجاح (وتبعد حوالى 100 كيلومتر من العريش).


وأشار مجدى إلى أنه تم العثور على عبوة لم تنفجر فى (الغرفة رقم 3) على بعد 700 متر من الغرفة رقم 2، وجارى التنسيق حاليا مع كافة الجهات الأمنية وجهات التحقيق، وقد تولت القوات المسلحة التعامل مع العبوة لإبطال مفعولها، وجارى تقيم الموقف.


وأشار إلى أن الانفجار أدى إلى انقطاع إمدادات الغاز إلى محطة كهرباء العريش ومصنع الأسمنت الأبيض ومصنع أسمنت العريش الرمادى ومصنع القوات المسلحة بالعريش وانقطاع إمدادات الغاز للسوق المحلى، بالإضافة إلى توقف خط التصدير.


وقال رئيس الشركة إن المهندس عبد الله غراب وزير البترول يتابع الموقف أولا بأول مع المسئولين بالشركة.


المصدر:اليوم السابع