صحة المراة ( عسر الهضم او حرقة المعدة )

العديد من النساء وحرقة لأول مرة أثناء الحمل ، ولا سيما خلال الثلث الثاني والثالث. وإن كان هذا لا يعتبر عادة علامة على مشكلة خطيرة ، يمكن أن يكون مؤلما أو مزعجا. وغالبا ما تسمى الجزر المعدي "حمض الجزر" أو "الحرقة". ولكن هذا الشرط ليس له علاقة مع القلب!

عسر الهضم شائع أيضا خلال الحمل ، ويمكن أن تحدث مع حرقة. المعروف أيضا باسم "عسر الهضم" ، عسر الهضم هو مجرد اسم آخر للاضطراب في المعدة. عليك أن تعرف لديك عسر هضم إذا كنت تشعر الكامل للغاية ، أو انتفاخ غازي.

أسباب الحرقة وعسر الهضم أثناء فترة الحمل
====================================
يحدث عندما يهضم حرقة الطعام من المعدة ، والذي يحتوي على حامض ، هو دفع ما يصل نحو المريء (الأنبوب بين الفم والمعدة). هذا يسبب حرقان خلف عظمة الصدر أو بحرقان الذي يبدأ في معدتك ، ويبدو أن ترتفع. قد يكون لديك أيضا طعما مرا في الفم أو شعور بأن القيء ارتفاع في الحلق.

عادة ، ينتقل الطعام إلى أسفل المريء بين الفم والمعدة.
عندما كنت لا يأكل ، صمام دائرية حول الجزء السفلي من المريء الخاص يغلق قبالة اتصال بين المريء والمعدة.
هذا صمام يحافظ على الأحماض في معدتك من يتصاعد.
عند ابتلاعها ، وصمام يرتاح للسماح الطعام والسوائل في التدفق من خلال.
إذا كان صمام يرتاح عندما كنت لا يأكل ، لا يمكن للأحماض المعدة من تدفق ما يصل الى المريء الخلفي الخاص بك ، انها مزعجة وتسبب حرقان.
العديد
من الأشياء يمكن أن يسبب حرقة المعدة وعسر الهضم ،
===========================================
مثل :

*الأطعمة الدهنية
*الشوكولا والقهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي الكافيين
*البصل والثوم أو التوابل الأطعمة
*بعض الأدوية
*تناول وجبة كبيرة جدا
*تناول الطعام بسرعة كبيرة جدا
*الاستلقاء بعد تناول الطعام
*هرمونات الحمل
وأثناء الحمل والهرمونات في استرخاء عضلات الجهاز الهضمي الخاص ، بما في ذلك في صمام المريء. وهذا يسمح لأحماض المعدة تتسرب بسهولة أكبر احتياطي المريء ، وخصوصا عندما كنت مستلقيا. يمكن أن يكون أسوأ حرقة في الثلث الثاني والثالث ، عندما يضغط الرحم على معدتك. هذا يدفع أحيانا احتياطي الغذاء في المريء.

هرمونات الحمل بطيئة أيضا بانخفاض :

العضلات التي تدفع الطعام من المريء إلى المعدة الخاص بك
عضلات هذا العقد على هضم الطعام في معدتك ، مما يبطئ عملية الهضم لديك
يمكن لهذه التغييرات قد يؤدي أيضا إلى عسر الهضم ، والتي يمكن أن تجعلك تشعر الكامل للغاية ، أو انتفاخ غازي.
ماذا يمكنك ان تفعل
اتبع هذه النصائح لمنع حرقة :
==========================

أكل وجبات صغيرة.

تناول خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم بدلا من تناول ثلاث وجبات كبيرة.

هذا يمكن أن يساعد الجسم هضم الطعام بشكل أفضل.
شرب أقل في تناول الطعام.

تجنب شرب كميات كبيرة من السوائل مع الوجبات الخاصة بك.
شرب السوائل بين الوجبات بدلا من ذلك.
تجنب الأطعمة التي تسبب الحموضة.

تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل ، الدهنية أو الدهنية ، والشوكولا و الكافيين .
يمكن لهذه الأنواع من الطعام قد تسبب حرقة.
تجنب الانحناء أو الاستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام.

الجلوس ، القيام بالأعمال المنزلية الخفيفة ، أو اتخاذ المشي حتى جسمك وكانت لديه فرصة للهضم.
احرص على تناول وجبتك الأخيرة من عدة ساعات يوميا قبل النوم.
إذا كنت بحاجة إلى الاستلقاء ، ودعم الجزء العلوي من جسمك حتى مع الوسائد قليلة.
لا كسب الكثير من الوزن.

الحصول على كمية معقولة من الوزن .
بالإرشادات مزود الرعاية الصحية مجموعات.
الوزن الزائد وضع ضغوط اضافية على بطنك ، وزيادة فرصها في الحصول على حرقة.
ارتداء ملابس مريحة.

الملابس الضيقة يمكن زيادة الضغط على المعدة والبطن.
ارتداء ملابس فضفاضة ويشعرون بمزيد من الراحة.
رفع رأسك عند الاستلقاء.

دعم رأسك بضع بوصات مع الوسائد.
إذا كان ذلك ممكنا ، والحفاظ على سفح سريرك أقل من رأس السرير الخاص بك.
اذا كنت بحاجة الى مضاد للحموضة لتخفيف الأعراض ، والتحدث مع الطبيب
الخاص بك
وبالنسبة لمعظم الناس ، هو مؤقت وحرقة خفيفة. ولكن يمكن حرقة شديدة يكون علامة على مشكلة أكثر خطورة. التحدث مع طبيبك إذا كان لديك أي من التالي :

الحرقة التي ترجع في أقرب وقت حموضة الخاص يلبس
حرقة في كثير من الأحيان أن يستيقظ لك حتى في الليل
صعوبة في البلع
بصق دما
براز أسود
فقدان الوزن