فولكس فاغن الكروس كوبيه بروح الأناقة الكلاسيكية



كشفت شركة فولكس فاغن عن سيارتها الكروس كوبيه لأول مرة في معرض طوكيو 2011 للسيارات، والتي تميزت بمظهر قوى مع خطوط انسيابية تخفي قوة السيارة الحقيقية.

السيارة ذات المظهر الرائع صنعت لتحمل مشاق الطرق وليس للسير في المدن فقط حيث تتمتع بارتفاع عالٍ فضلاً عن زاوية عجلات أمامية تصل إلى 24.2 درجة وخلفية 32.5 درجة، كما أنها تمتلك محور عجلات 2630 مللم، ويصل طولها 434.5 مللم وعرضها 1868 مللم وارتفاع 1523 مللم.

وتشكل السيارة أول موديل يمثل شكل سيارات فولكس المستقبلية حيث شبكة التهوية الجديدة التي تحمل شعار الشركة من الأجزاء التي ستوجد في معظم سياراتها القادمة.

تعتمد السيارة في الحصول على الطاقة اللازمة من محركي كهرباء وآخر بنزين، المحركان الكهربائيان أحدهما يوجد في مقدمة السيارة ينتج طاقة 40 كيلووات وعزم 180 نيوتن، والآخر بالمؤخرة ويولد 85 كيلووات وعزم 270 نيوتن، أما محرك البنزين مزود بتربوشارجر ويولد 265 حصان.

السيارة يمكنها الوصول لسرعة قصوى 201 كم/ساعة، والانطلاق بسرعة 100كم/ساعة من الثبات في 7 ثواني، ووفقاً لما ذكرت فولكس فاغن فإن السيارة يمكنها السير 40 كم اعتماداً على محركات الكهرباء فقط.

ويتميز نظام الدفع الرباعي للسيارة بأنه يحتوي على خاصية تسمى "electric drive shaft" والذي يعني أنه في الوقت الذي يزود المحرك الكهربائي بمؤخرة السيارة العجلات الخلفية يعمل المحرك الكهرباء الأمامي كمولد للطاقة يزود المحرك الخلفي بالطاقة.

حالياً السيارة في شكل اختباري ولم تذكر فولكس حتى الآن ما إذا كانت ستضع السيارة في خطوط الإنتاج قريباً أم لا.