» الابتسامة اكثر اشراقة من الكهرباء ، اي ابتسامة ابتسامتك ؟ «...°•°•-- »

احيانا نبتسم عندما نشاهد منظر جميل وخلاب , ومريح من الداخل فهي تدل على راحه نفسيه واخذ نفس عميق .

واحيانا نبتسم ونحن نتنهد بآهات مؤلمة وتكون هذه الابتسامة صفراء تخفي الما بداخلنا وجراح تنهكنا من متاعب الحياه او مشاكل لا تنتهي او جرح لا يندمل.

ايضا الابتسامه البريئة الا وهي ابتسامة الطفل في وجهك حتى وان كنت تعارك الحياه فلا تستطيع ان تمتلك غير رد هذه الابتسامه لذلك الطفل المعهود على الفطره بكل ما تحمله من جمال وجاذبيه تجتذبك نحوها فما اجملها من ابتسامة

وهناك ابتسامة الام وهي تحتضن ذلك الرضيع في صدرها وهو يتغذى من حنانها ورقة قلبها وتمسح بابتسامة راسه وتطبطب عليه براحة يديها بكل رحمه وحنان ومعنى للامومه الراقية .

ومن الابتسامات الرائعة والنبيلة تلك التي تدخل الفرح والسرور على قلوبنا وارواحنا عندما نتلقى المدح والثناء من الاخرين اما بسبب موقف قدم لهم او كنت انت شخصيه راقيه فى التعامل معهم فلم يكن منهم سوى التعبير الجميل لك تجعلك تبتسم ابتسامة خجولة تحمر بها وجنتيك ايضا عندما نبتهج ونفرح من اعماقنا حيث لا نستطيع ان نخفي هذه الابتسامه وتكون ظاهره من داخل نفوسنا ومعبره الى الخارج .

اما الابتسامه الخادعه التي تخفي ورائها كل الشرور فهذي الابتسامة تعتبر الابتسامة الملعونة فحين تبتسم من اجل المصلحة او الوصول لهدف ماء او لرغبة متوحشة ونار لا تنطفىء او لحسد ما تضمره بداخلك بزوال النعمه عن هذا الشخص كل هذه الابتسامات منبوذه وحقيره لا يقبل بها الانسان الشريف ولا القلب الطاهر .

واخيرا يجب ان نعلم ان الابتسامة ثم الابتسامة ثم الابتسامه تستطيع ان تعمل الكثير وتؤثر في نفوس الكثيرين .


فاي الابتسامة ابتسامتك ؟