+ إنشاء موضوع جديد
النتايج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيف تكون أبا للمرة الأولى؟

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    المراقبه بنت العمده الصورة الرمزية صافى حسام
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    اسكندرية ماريا و ترتبها زعفران
    المشاركات
    11,032

    الاصلي كيف تكون أبا للمرة الأولى؟






    إن كنت ينتظر أن ترزق بطفل لأول مرة، فإنك بالتأكيد ستشعر بنوع من الفخر معالكثير من الفرح والسعادة. وبالطبع فإنك ستشعر ببعض الخوف والقلق لأنكستصبح أبا لأول مرة وهو أمر مخيف وليس بالهين، قد يجعلك تفكر دائما فيماإذا كنت ستصبح أبا جيدا أم لا. ومع أن الأسواق تمتلئ بالعديد من الكتب التىتتحدث عن التربية والأبناء والآباء والأمهات، فإن التجربة العملية هى منأكثر الأشياء التى ستفيدك فى التعامل الفعلى مع طفلك حديث الولادة. إنالأشهر القليلة الأولى من حياة طفلك ستمتلئ بالعديد من اللحظات الممتعةوالمتنوعة وأيضا ستكون هناك بعض اللحظات الصعبة التي ستحتاج منك لبعض الصبروالمثابرة حتى تتعود على فكرة كونك أبا لأول مرة.



    إن تركيزك كأب في الأشهر الأولى بعد الولادة سيكون مركزا على كل من الطفلوالأم، ويكون الاهتمام بالأم كونها قد مرت بالكثير من التعب والمعاناة خلالالحمل والولادة. ولكن لا تنسى فأنت أيضا قد لعبت دورا كبيرا فى حياة هذاالطفل وأيضا سيكون لك دور مهم من خلال عملية تربيته. احرص على ألا تترك كلما يتعلق بالطفل لزوجتك وحدها، فيجب عليك أن تمضى بعض الوقت بمفردك معطفلك. وإذا كان طفلك لديه موعد للطعام في منتصف الليل، يمكنك أن تعرض علىزوجتك أن تقوم أنت بمثل تلك المهمة. ويمكنك أيضا أن تكون حريصا على تهدئةطفلك إذا كان يبكى، أو يمكنك أن تقوم بتغيير حفاضات الطفل أو مساعدته في
    الخلود للنوم.


    يجب أن تعلم أن حياتك بعد قدوم طفل جديد ستختلف تماما، مع العلم أن الوقتالذى ستقضيه أنت وزوجتك معا سيقل وبالقطع فإنك ستجد أنك لا تفعل الكثير منالأشياء التي اعتدت على فعلها قبل أن تصبح أبا لأن مسئولياتك وأولوياتك قدتغيرت. ويجب عليك أيضا أن تعلم أنه ستنتابك العديد من المشاعر المتضاربةوالمختلطة، وهو الأمر الطبيعى لك كأب لأول مرة. وعليك أن تتحلى بالصبروتكون مساندا دائما لزوجتك وتكون دائما بجانب طفلك.



    تأكد أنك ستسمع الكثير من النصائح التى تدور حول كيفية تعاملك مع الطفل كأبلأول مرة، ولكن يجب أن تفكر أيضا بمفردك فيما سيكون فيه مصلحة عائلتكبأكملها. ويجب عليك أن تعلم أن زوجتك فى تلك المرحلة تكون متوترة وقلقةولذلك يجب أن تقف بجانبها دائما. من المهم ان تساعد زوجتك على مواصلةبرنامجها الاجتماعي الذي كانت تزاوله قبل فترة الحمل من حيث الزياراتواستقبال الضيوف وحضور بعض المناسبات الخاصة والأفراح... كل هذه ألوان منالنشاط الاجتماعي لا ينبغي ان تتوقف عنه، وألا يكون هذا النشاط مجهداً لها،وسوف تقدر زوجتك لك تشجيعها على القيام بزيارة اهلها او اهلك مرة أو مرتينفي الأسبوع او في الشهر.



    إذا كنت أبا لأول مرة، فإنك بالتأكيد ستشعر فى بعض الأحيان أنك لا تستطيعالتعامل مع طفلك وهو يبكى بكاء شديدا أو مستمرا. وحينئذ، يجب عليك أن تتأكدمن بعض النقاط، مثلا إذا كنت قد غيرت حفاضة طفلك أو إذا كان يشعر بالجوعأو قد يكون مريضا، ولذلك فيجب عليك كأب ألا تستبعد مختلف الاحتمالات.



    حاول أن تذهب للنوم مبكرا حتى تتمكن من مساعدة زوجتك فى إطعام الطفل عندمايستيقظ فى الليل أو فى الساعات الأولى من الصباح. ويمكنك مثلا أن تحددجدولا محددا تتناوب فيه مع زوجتك الاستيقاظ مع الطفل بينما ينام الآخر أوعلى الأقل ينام نوما متواصلا مرة في الأسبوع. يجب أن تتدرب على موضوع تغييرالحفاضات قبل ولادة الطفل. حاول أن تقرأ كثيرا حول نمو الطفل وتطور وظائفهيوما بعد يوم خلال الأسابيع الأولى من ولادته حتى تعرف كيفية التعامل معالطفل الوليد.
    التعديل الأخير تم بواسطة صافى حسام ; 7th February 2012 الساعة 08:06 PM






    يا رب خليلى اولادى

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •