للفصل بين غرفتين ألف طريقة وطريقة!



ابتكارات وأفكار تساعدك للفصل بين غرفتين أو لشطر غرفة الى اثنين





رغم جمالية الابقاء على المساحات المفتوحة بين الغرف من دون فصلها بالجدران، الاّ أنّك قد تجدين نفسك في غرفة واحدة يمتزج فيها أكثر من أسلوب في الديكور وتتداخل فيها أكثر من وظيفة حياتية. فكيف الفصل الجزئي بين الغرف من دون تشويه الديكور؟ اليك الأجوبة:

- شطر غرفة الى اثنتين:
في حالة الصالونات، غرف النوم أم غرف الأطفال، يكون تحويل مساحة واحدة الى غرف مستقلّة ناجحاً إذا بدأت ذلك باعتماد ألوان مختلفة للجدران إن كان عبر الطلاء أو ورق الجدران. ولا تترددي في تغيير أسلوب النجف، الستائر والكنبات بين الحجرتين. كما يمكنك اعتماد مكتبة متحرّكة في الوسط أو
فواصل مزركشة تضفي الحيوية على منزلك.



النوافذ الوهمية للفصل بين غرفتين







- الفصل بين غرفتي الملابس والنوم:
إذا حصل وكانت غرفة ملابسك قسماً من غرفة نومك، فأنت حُكماً بحاجة الى فاصل شبه كلامل بين الغرفتين وهنا يمكنك اختيار ستار كبير ترسمين عليه لوحات طبيعية، أو تكتبين عليه عبارات تحبّينها، كما فكرة المرآة ضخمة الحجم كلاسيكية كانت أم عصرية تعتبر فكرة سديدة.


- حين تكون طاولة مكتبك في الصالون:
هنا هدفنا أن يكون مكتبك مستقلاً عن الصالون وفي الوقت عينه ألا تكوني في عزلة تامّة، لذا يجب في البداية أن تضعي الطاولة في زاوية ويمكنك هنا الاعتماد على فاصل يمكنك طيّه حين تنتهين من العمل وننصحك بأن تعتمدي فاصلاً مزوّد بتقنية عزل الصوت أيضاً.


الأبواب المتحركة للفصل بين صالونين






افصلي الصالونات بألواح الخشب