سمبوسك الدجاج والخضار





المقادير

للعجينة3 أكواب من الدقيق العادي1 ملعقة كبيرة من السكر1 ملعقة صغيرة ونصف من الملح4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي1 ملعقة كبيرة من الخميرة¾ كوب من الماءللحشوة1 حبة متوسطة الحجم من الكوسى، مقطعة إلى قطع صغيرة1 حبة صغيرة من الفليفلة الخضراء، مقطعة إلى قطع صغيرة1 حبة صغيرة من الباذنجان (70غ)، مقطعة إلى قطع صغيرة1 حبة متوسطة من البندورة، مقشرة ومفرومة2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي1 حبة صغيرة من البصل المفروم فرماً ناعماً250 غ من الدجاج المفروم1 ملعقة كبيرة من معجون البندورة1 مكعب مفتت من مرق الدجاج2 ملعقة كبيرة من حب الصنوبر المحمّص¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون½ ملعقة صغيرة من البهارات السبعة العربية المطحونة100غ من جبنة الموزاريللا Three Cows
الطريقة

  1. في وعاء عميق أخلط الدقيق مع السكر والملح والزيت وامزج المكونات جيداً إلى أن تتحول إلى فتات.
  2. أضف الخميرة المذابة وامزج الخليط مع إضافة الماء تدريجياً للحصول على عجينة. غطّ الوعاء بفوطة نظيفة واتركه جانباً لنصف ساعة.
  3. في هذه الأثناء، حمِّ الزيت في قدر واقلِ فيه البصل لمدة دقيقتين ثم أضف الدجاج المفروم وحرّك إلى أن ينضج الدجاج.
  4. أضف الكوسى والفليفلة والباذنجان. حرك المكونات على نار معتدلة لمدة 5 دقائق إلى أن تصبح الخضار طرية. أضف البندورة ومعجون البندورة ومكعّبي المرق وحرك. اطه الخليط لمدة 5 دقائق إلى أن تنضج الخضار ويتبخر السائل. أضف جبنة الموزاريللا من بوكوالصنوبر والبهارات ثم حرك وارفع القدر عن النار.
  5. مدّ العجينة لتصبح رقيقة بسماكة 3 ملم ثم قطّعها إلى دوائر بواسطة كوب متوسط الحجم.
  6. ضع ملعقة كبيرة من الحشوة في وسط كل قطعة من العجين وأغلق أطرافها بواسطة الشوكة.
  7. ضع فطائر السمبوسك المحشوة في صينية الفرن المدهونة بالزيت أو الزبدة المذابة وباعد قليلاً في ما بينها. ضع الصينية في مكان دافئ لنصف ساعة حتى ترتفع السمبوسك المحشوة.
  8. اخبز السمبوسك في فرن محمّى على حرارة 250 درجة