6 نصائح لتتخلص من إدمان الفيس بوك





هل انت غارق في العمل ولديك العديد من المهام لتنجزها ؟ و على الرغم من ذلك تشعر برغبة شديدة في الدخول على حسابك بفيس بوك أو تويتر



هل فضلت البقاء لساعات طويلة ترسل صورا و تكتب تعليقات على فيس بوك على أن تنال حقك الطبيعي في النوم أو البقاء مع أفراد أسرتك ؟ تفضل التواصل مع أصدقاءك عبر مواقع الاتصال الاجتماعي عن التواصل المباشر معهم؟




إذا كانت إجابتك بنعم على الأسئلة السابقة فيؤسفني أن أخبرك بأنك أصبحت مدمنا للفيس بوك وتويتر !!



والآن وقد أدركت بالفعل أن لديك مشكلة إدمان فيس بوك فإليك مجموعة من النصائح التي من خلال تطبيقها يمكن أن تنقذ نفسك من هذا المصير:


1- حدد الهدف من دخولك إلى فيس بوك هل ترتاده بهدف التسلية أو التواصل مع شخص معين أو لطبيعة عملك كالتسويق الاجتماعي مثلا، فتحديد هدفك بدقة وتدوينه على ورقة وتعليقه في مكان بارز أمامك يذكرك باستمرار لكي لا تنفق وقتا فيما لا يفيد عبر فيس بوك.



2- إذا كان الهدف هو التسلية فلا تجعل وسيلتك الوحيدة لملئ الفراغ هو فيس بوك بل اختر أنشطة أخرى من شأنها أن تحقق لك التسلية وفي نفس الوقت لا تسبب لك آثارا جانبية ضارة كممارسة رياضة محببة إليك أو المشي أو قراءة كتاب على أن تقصر فيس بوك لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع محددة مسبقا بساعة أو ساعة ونصف حتى لا تقع فريسة الإدمان.



3- اهتم بالتواصل الاجتماعي مع أصدقاءك وأفراد أسرتك كالخروج معهم في نزهة بمكان مفتوح واللعب مع الصغار لتجديد نشاطك وتقوية صلاتك مع عائلتك.



4- تصالح مع الطبيعة وتفاعل معها، فالبيئة الواقعية بها كثير من الأشياء الممتعة، التي يمكن أن تسعدك وتشغل وقتك.



5- لا تكن مثل القائل “أنا من البروفايل للبيدج ومن البيدج للبروفايل”، فحاول أن تنمي قدراتك الشخصية ولا تحصرها داخل دائرة أو نمط اعتيادي واحد حتى لا تشعر بالملل.



6- املأ أوقات فراغك طوال اليوم، من خلال وضع جدول لأنشطة ومهمات معينة تحرص على القيام بها.



المصدر:: خمس دقائق