ديكور منزلكِ باللون البرتقالي ودرجاته


يُعد اللون البرتقالي من الألوان الجميلة التي تعطي شعوراً بالبهجة خاصة في فصلي الصيف والربيع، ويمكنكِ الاستعانة به في ألوان ديكور منزلكِ لإضفاء لمسة جمالية. وإليكِ بعض الأفكار التي تساعدكِ في إدخال اللون البرتقالي ودرجاته في ديكور منزلكِ لكن بطريقة صحيحة وأنيقة.
- يمكنك إدخال بعض الوحدات ذات اللون البرتقالي إلى أثاث المنزل مع مراعاة تناسق الألوان. على سبيل المثال، إذا كان أثاث منزلكِ من اللون الأبيض أو السكري اختاري وسائد ومقاعد صغيرة من اللون البرتقالي. فاللون الأبيض مع البرتقالي يعطي مظهراً أنيقاً في الديكور.




- عادة ما تكون غرف النوم باللون البني بدرجاته وهو من أكثر الألوان التي تتماشى مع اللون البرتقالي. فإذا كان لون أثاث غرفة النوم بنياً عليكِ أولاً اختيار لون فاتح لحوائط الغرفة مثل السكري أو البيج ثم اختاري الوسائد باللون البرتقالي لكسر حدة اللون البني مع البيج أو السكري وستجدين مظهراً أنيقاً رائعاً.




- بدلاً من عمل الأثاث من اللون البرتقالي، يمكنكِ طلاء الحوائط باللون البرتقالي أو إحدى درجاته كنوع من أنواع التجديد والخروج عن المألوف مع مراعاة أن هذا اللون يحتاج إلى مساحات واسعة فلا تختاريه للغرف ذات المساحات الصغيرة لديكِ. اختاري لون الأثاث خليطاً من اللونين السكري والبني حتى يتناسب مع لون الحوائط لإضفاء لمسة جديدة على ديكور منزلكِ.




- اختاري اللون البرتقالي لأثاث سطح منزلكِ ولكن هذه المرة قومي بإدخال اللون الأخضر الداكن معه حيث إن وجود اللونين معاً يعطي مظهراً غاية في الأناقة والجمال.




- تداخل اللون البرتقالي بدرجاته مع البني يعطي مظهراً رائعاً لديكور منزلكِ وكأنها لوحة فنية. يمكنكِ طلاء الحوائط باللون البيج المائل للبرتقالي كما بالصورة، واختاري الأثاث باللون البرتقالي الداكن إلى جانب وحدات من اللون البني والستائر أيضاً ستعطي مظهراً أنيقاً عندما تكون من القماش بني اللون. لا تنسي الإكسسوارات الجانبية مثل براويز الحائط والزرع الأخضر لتكتمل الصورة.



- اختاري درجات اللون البرتقالي لطلاء الحائط مع اختيار اللون الأبيض لديكور حمام منزلكِ. يمكنكِ عمل درجتين مثلاً من اللون البرتقالي والبرتقالي الفاتح المائل للأصفر كما هو بالصورة. حاولي اختيار الستائر من اللونين الأبيض والبيج حتى تعطي مظهراً جذاباً ورائعاً لحمامكِ.




- لمزيد من الأناقة في غرفة الطعام حاولي المزج بين اللونين البرتقالي والبني. اختاري اللون البني لسفرتكِ واللون البرتقالي الداكن للحوائط، أما السقف فيمكن طلاؤه باللون الأبيض لتفتيح اللون وإضفاء نوع من البهجة. ولمزيد من الأناقة اختاري الستائر بمزيج من اللونين البيج والبرتقالي.




- وجود أثاث مكتبي باللون البرتقالي قد يبدو غريباً لكنه نوع من التجديد يضفي مزيداً من الأناقة على الغرفة بأكملها. كما يمكنكِ إدخال اللون الرمادي مع البرتقالي واختيار اللون الأبيض لطلاء الحوائط، اختاري لوحة بها ألوان متداخلة لإضفاء لمسة جمالية على ديكور الغرفة.




- وجود اللون الأحمر مع اللون البرتقالي يعطي شعوراً بالبهجة خاصة مع وجود الإضاءة المناسبة التي تبرز اللونين معاً بشكل أفضل. يمكنكِ عمل هذا المزج الرائع في غرفة النوم؛ اجعلي اللون الأحمر هو لون طلاء خلفية السرير مع طلاء الأحرف باللون البرتقالي وباقي الحوائط بالبرتقالي أيضاً. ضعي إضاءة مناسبة تعكس الأضواء لتتقارب درجات اللونين.




- وجود وحدات الإضاءة باللون البرتقالي يضفي جمالاً وأناقة على ديكور منزلكِ. إذا كان لون طلاء الحوائط أبيض ووحدات الأثاث من البني الداكن، اجعلي وحدات الإضاءة من الطراز الحديث باللون البرتقالي لكسر حدة اللونين الأبيض والبني الداكن.