5 فوائد رائعة للصبار







منذ عصور ما قبل التاريخ ويعتبر الألوفيرا – الصبار- مصنع الشفاء، حيث يستخدم لمكافحة الالتهاب داخل الجسم وعلى السطح الخارجي, كما أنها تضم ما يقرب من 20 من الأحماض الأمينية والمعادن الحيوية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم، والأنزيمات، والفيتامينات، والسكريات، والنيتروجين، وغيرها.
1. فوائد القلب والأوعية الدموية
الدراسات الحديثة أظهرت أن الألوفيرا يمكن أن تساعد على تعزيز الدورة الدموية، وخفض نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية وخفض مستويات الدهون في الدم, ولديها أيضا خصائص تخفيف التوتر، مما يساعد على خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.
2. صحة الفم
بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، فالألوفيرا يشفي قروح الفم و وأمراض اللثة ويمنع تسوس الأسنان.
3. صحة الجلد والشعر
له خصائص قابضة تساعد على شد الجلد, وتساعد في إبطاء شيخوخة الجلد, ويزيل الخلايا الميتة, واستخدم في مستحضرات التجميل للحد من عيوب البشرة وتخفيف البقع السوداء على الوجه, ويمكن تطبيقه مباشرة على الجلد لعلاج حب الشباب والصدفية.
4. الرجيم
عصير الألوفيرا يساعد الناس على فقدان الوزن, من خلال تحفيز معدل الأيض في خلايا الكبد, مما يساعد في احتراق المزيد من مخازن الدهون والكربوهيدرات في الجسم, ويرجع ذلك بسبب محتواه العالي من البروتين الكولاجين.
5. صحة الجهاز الهضمي
يساعد في تطهير المعدة والكبد والكلى والطحال، والمثانة والقولون، وتحسين الهضم, كما يعمل كعامل مضاد للالتهابات، ويمكن ان يخفف مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل الكانديدا، وأعراض القولون العصبي، وعسر الهضم الحمضي، والتهاب القولون والإسهال والإمساك, وأظهرت دراسات يابانية عدة أنه يشجع أيضا على توازن بين أحماض المعدة، والتخفيف من عدم الراحة من حرقة المعدة والقرحة.