البطيخ للصحة والرجيم





أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضار يقلل من حدوث أمراض القلب والسرطان, ويعد البطيخ واحدا من أهم الفواكه لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الضرورية للجسم.
لماذا البطيخ؟
1. محتوى منخفض من السعرات الحرارية، كما أنه لا يحتوي على الدهون.
2. يعتبر مصدرا مثاليا للفيتامينات a)، b6، c )، والبوتاسيوم.
3. البطيخ سهل الهضم, و 96٪ من البطيخ هو الماء، لذا له فوائد قوية لصحة القلب والمعدة والمثانة.
4. يحتوي على مادة ” كوكربوسيترين”، لذا يساعد في توسيع الشعيرات الدموية ويضبط ضغط الدم.
5. هو مدر ممتاز للبول, لذا يعالج الكلى والتهابات المسالك البولية.
أكلات رجيم باستخدام البطيخ
كما ذكر أن البطيخ منخفض السعرات الحرارية, ولا يحتوي على الدهون, لذا يمكنك الاعتماد عليه كعنصر أساسي في الرجيم, وإليك بعض الوصفات الصحية.
1. سلطة البطيخ والجبن
المكونات:
6 أكواب من السبانخ
2 كوب من البطيخ (مقطعة مكعبات)
1/2 كوب من البصل المفروم
1/2 كوب من الجبن المفتت
فلفل أسود
في وعاء كبير، يمزج السبانخ والبطيخ والبصل والجبن, قبل أن تقدم السلطة يضاف بعض الخل والفلفل الأسود.
2. سلطة الفواكه بالبطيخ
المكونات
البطيخ , الشمام , الأناناس, الخوخ أو النكتارين, 2 كوب من العنب, أوراق النعناع,50 جم من العسل
تقطع الفاكهة إلى مكعبات وتحلى بالعسل, وتتميز هذه السلاطة باحتوائها على جميع العناصر الغذائية الأساسية.