افقدي الوزن الزائد في أسبوع بدون رجيم






كم مرة كانت لديك مناسبة وشعرتِ بالضيق لانكِ لا تستطيعين ارتداء الملابس التي تتمنين؟
إذا كانت لديكِ مناسبة قريبة، وتردين إنقاص الوزن بسرعة خلال أسبوع، فليس بضروري أن تتبعي نظاما غذائيا محددا، اتبعي هذه الخطوات وستجدين نتيجة مرضية.
1- تمارين أكثر
بذل مجهود بدني أكبر خلال الأسبوع سيساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع، المشي سيحدث فارقا كبيرا ولكنه المشي الرياضي واسع الخطى بما لا يقل عن نصف ساعة يوميًا.. أو الذهاب إلى الصالة الرياضية، ومضاعفة الجهد.

2- امنعي الصودا
زجاجة واحدة صغيرة من الكولا تحتوي على 250 سعر حراري، وكلها تقريبا من السكر، فلا توجد في مشروبات الصودا أية فيتامينات، ولا قيمة غذائية حقيقية.
والنساء اللاتي يتناولن المشروبات الغازية بانتظام يعانين بشكل أكثر حدة من مرض هشاشة العظام وغيرها من أمراض العظام.
امنعي الصودا تمامًا لتقليل السعرات الحرارية وإنقاص وزنك في أسبوع، والتمتع بعظام قوية.

3- انسي الوجبات السريعة
الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الدهون، فوجبة سريعة واحدة بها السعرات اللازمة ليوم كامل.. انسي الوجبات السريعة وكوني على يقين من نزول ملحوظ في وزنك خلال أسبوع واحد،وستشعرين بصحة ونفسية أفضل.

4- قللي كمية الوجبات
معظم الناس يأكلون ضعف أو أكثر مما يحتاجونه فعليا، هذا يحدث في الوجبات المنزلية، ولكن يظهر بشكل أكبر عند تناول الطعام في الخارج، لذا لا تتناولي سوى نصف الوجبة وغلفي النصف الآخر لأخذه إلى البيت وتناوله في وجبة لاحقة.

5- تناولي وجبات أكثر
إنها حقيقة علمية!
تناول 5 وجبات صغيرة متفرقة على مدار اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة.. فتناول الطعام متفرقا يجعل الجسم في عملية حرق دائمة، وسيمنعك من الشعور بالجوع.

6- الخضراوات والفواكه

توصي المنظمات الصحية بزيادة تناول الخضراوات والفاكهة، ولكن القليل من الناس من يطبقون هذا الأمر.
إذا أردتِ إنقاص وزنك في أسبوع فاعتمدي الخضراوات والفواكه كوجبات خفيفة على مدار اليوم.

7- اشربي قبل الأكل
هل تعلمين أن شرب بعض الماء البارد قبل الوجبة ب5 إلى 10 دقائق يمكن أن يقلل من إحساسك بالجوع، ويجعلك أكثر سيطرة على الكميات التي تتناوليها؟.
كما أن الدراسات تشير إلى أن الماء البارد له تأثير أفضل على الإحساس بالجوع، ويجعل من نظمك الغذائي أكثر فعالية.

8- راحة من الأجبان ومنتجات الألبان
قد تكونين من عشاق الجبن بأنواعه، والزبادي كامل الدسم.. وهو مفيد وصحي وغني بالفيتامينات والكالسيوم، ولكنه مليء بالدهون أيضا.
لذا إذا كنتِ جادة في الغربة في إنقاص وزنك في أسبوع فخذي راحة من منتجات الألبان كاملة الدسم، أو على الأقل استبدليه باللبن المقشود، والزبادي خالي الدسم، أو الجبن الصحي مثل الجبن القريش.