كل منا يبحث عن وسيلة لاستغلال الاماكن الضيقة, لتوفير مساحات أخرى لتخزين أفضل وأكثر ، ولا ينطبق هذا على غرف النوم فقط، فهو صالح لتطبيقه في جميع أرجاء المنزل تقريباً، ففي المطبخ يمكن استخدام أدراج متكررة في الأركان، التي يلتقي فيها اثنان من أبواب الخزانات العلوية أو السفلية مع بعضها بعضاً، وهذا ما يحدث في المطابخ المصممة على شكل L أو U.
من جهتها، قالت رابطة المطبخ الحديث بمدينة مانهايم في ألمانيا، إن التصميم الكلاسيكي للمطابخ يشتمل على خزانة دائرية، وهي عبارة عن خزانة زاوية مزودة بأرضية دوارة تتخذ شكل قطاعات أو دوائر.
والمفاهيم المبتكرة في تصميم المطابخ الحديثة تشتمل على خزانة زاوية بها أدراج دوارة أو متحركة، والتي يمكن إخراجها تماماً من خزانة الزاوية.
ويرى خبراء الأثاث والديكور بعض الإمكانات للاستفادة من المساحات غير المستغلة في الحمامات أيضاً إذ يمكن عن طريق أحد الحلول المدمجة تغطية الوصلات بشكل أنيق، وفي الوقت نفسه إنشاء مساحة للتخزين.
وتقدم شركة Geberi للأدوات الصحية، والتي نالت جائزة الإبداع في التصاميم الداخلية لعام 2102 حوض الاغتسال “Monolith” والمزود بأدراج جانبية يمكن استغلالها لتخزين مستحضرات التجميل وغيرها من مواد العناية بالجسم.