غالباً ما تُذعر النساء من كلمةٍ دون سببٍ واضحٍ فتتراجع أو تختفي من حياتك، والحقيقة أنَّ هناك إختلافٌ واضحٌ في مفهومِ الكلماتِ بين النساء والرجال، وما يترجم على أنه عاديٌ عند الرجل هو غير عاديٌ عند النساء ..!!


فربما تَعتبر شيئاً بأنه غير مؤذٍ أو حتى لطيف تعتبره النساء مخيفاً ومقلقاً أو حتى مهيناً، ولمساعدتكَ في هذا الأمر إليكَ قائمةٌ ببعض العبارات التي يعتبرها الرجال عادية بينما هي مخيفةٌ للنساء ..



العبارة الأولى: "أنتِ مجنونة" .. لا تُخبر الفتاة أبداً بأنها مجنونة حتى إذا تصرفت بجنون، فترجمتها عند الفتيات هي "أنتِ مريضة نفسياً"، إذا كان ولا بد قل مثلاً "هذا تصرفٌ مجنون" أو "هذا تصرفٌ خارجٌ عن المألوف" ولكن لا تقل أنتِ مجنونة.




العبارة الثانية:
"أنا أُحبكِ" .. لا تقل هذه الكلمة بعد نقاشٍ حاد لأنه لا يُوجد لها فعلٌ سحري كما في الأفلام، فهذه الكلمة حتما ستسبب لكَ المزيد من المتاعب ولن يكون لديها أي تأثيرٍ سحريٍ أبداً، ولمساعدتكَ قل مثلاً بعد خطأ صدر عنك "لن يتكرر هذا التصرف مرةً أُخرى".


العبارةالثالثة:
"إفعلي ما ترينه مناسباً" .. العلاقات مليئةٌ بالقرارات، أين نأكل أين نسافر للإجازة أي مدرسةٍ نختار للأطفال، وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة (لا يهمني، قرري بنفسك) بل يجمِّلون العبارة فيقولون "إفعلي ما ترينه مناسبا" وبذلك يلقون بالمسؤوليةِ على النساء.


العبارة الرابعة:
"كنتِ تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا" .. تأتي هذه العبارة قاسيةً وتعني أنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير، وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد، وبالتالي يموت جزءٌ جميلٌ داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل، أما العبارة التي

يُفترض أن تُقال فهي "هذا التصرف يضايقني أيضاً وأنا أحاول التخلص منه".
العبارة الخامسة: "لا شيء" .. أحياناً يشعر الرجل بأن أي شيءٍ سيقوله سيُترجم خطأً أو يزيد المشاكل فليزم الصمت، لا تقل "لا شيء" بل قل أي شيءٍ حتى لو كان خطأ، لن تنتهي الحياة عند هذه الكلمة إذا لم تشاء أن تتحدث قل "لا أريد التحدث الآن ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلاً".


هل تؤثر هذه الكلمات فعلياً على الفتيات؟! ..ايه رئيك؟


المصدر: منتديات لمعة.