لا تدخلي الملح في وجبة طفلك






ناول الأطفال كمية كبيرة من ملح الصوديوم قد يضر على المدى الطويل بجهاز القلب والشرايين ويرفع الضغط الدموي

مع التقدم في العمر.
ينصح الأطباء في عدم إعطاء الأطفال الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس (التشيبس) واللحوم الباردة والمنتجات

المصنعة المالحة المذاق قبل بلوغهم سنواتهم الثلاث.
ومن المهم ألا تتخطّى كميّة الملح 900 ملغ يومياً، لذا لا تكثري من وضع الملح عندما تعدين طبق طفلك ولا تعيري

ذوقك اهتماماً فالمهم عدم الحاق الضرر بصحّة طفلك، لذا لا تحضري أطباق الطفل وفقاً لطريقتك المعتادة! فعلبة الجزر

الخاصة بالأطفال تحتوي على 0.035غ من الملح في المئة، فيما يحتوي الجزر النيء على 0.037 غ والجزر المجلّد على 0.16.
والأرضي شوكي مثلاً المحضّر في المنزل مالح أكثر بثلاث مرات والحساء المركز أكثر بـ 8 مرات من ذاك المصنع،

فيما تعتقد أمهات كثيرات أن كل ما هو مصنع تكون ملوحته عالية، فهذا الاعتقاد خاطئ لأن أغذية الأطفال تخضع

لرقابة شديدة، فالعلبة الصغيرة الجاهزة الخاصة بالأطفال تحتوي على ملح خمس مرات أقل من الأطعمة المعدة في

المنزل.
يمكنك اضفاء الطعم المالح على أطباق طفلك من دون اضافة الملح وذلك باضافة الكرفس أو اللفت اللذين يضفيان مذاقاً

مالحاً على الطعام من دون أن يرفعا نسبة الصوديوم فيه.