+ إنشاء موضوع جديد
النتايج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرجيم مفيد للمرأة الحامل وطفلها

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    نجعاوي على وشك الصورة الرمزية ~shosho~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    732

    الاصلي الرجيم مفيد للمرأة الحامل وطفلها


    تم نشر دراسة طبية بريطانية حديثا تؤكد أن اتباع ريجيم أو حمية غذائية خلال فترة الحمل, آمن للحوامل ولا يتسبب بأي اضرار لأطفالهن.


    ونشرت هذه الدراسة في الدورية الطبية البريطانية بعد الاطلاع على 44 دراسة سابقة شملت اكثر من 7 آلاف سيدة.



    وقال الفريق الطبي في لندن ان اتباع ريجيم غذائي صحي وعدم اتباع مقولة 'الاكل لشخصين' يمنع ازدياد الوزن ويحد من المضاعفات التي قد تصيب المرأة الحامل وجنينها، الا ان الدراسات الحالية لا تؤيد اتباع المرأة الحامل أي ريجيم غذائي.
    وكان المعهد الوطني للصحة والجودة السريرية قد نشر في تقرير له في عام 2010 ان 'اتباع ريجيم غذائي خلال فترة الحمل مضر لصحة الجنين'. ونصح التقرير المرأة بان يكون وزنها طبيعيا قبيل فترة الحمل.


    وفي اوروبا والولايات المتحدة الاميركية يزداد وزن النساء الحوامل حوالي 20 الى 40 في المئة من الوزن الموصى به.
    و الوزن الزائد للحوامل يكون السبب بالعديد من المضار الصحية, ومنها ازدياد ضغط الدم والاصابة بداء السكري والولادة المبكرة وتسمم الحمل.


    ونشر المعهد الوطني للبحوث الصحية نتائج دراسة معمقة للحميات الغذائية المختلفة للمرأة الحامل والتمارين الرياضية التي يمكن القيام بها.


    ونصحت هذه الدراسة المرأة الحامل بالحد من السعرات الحرارية وباتباع حمية غذائية متوازنة وتناول الاطعمة الغنية بالحبوب والالياف والفواكه والخضراوات.


    ودرس الباحثون موضوع وزن المرأة الحامل التي تتعرض لمضاعفات صحية متعددة, وتمكنوا من التوصل الى نتيجة مفادها ان الريجيم الغذائي الصحي فعال بانقاص وزن المرأة الحامل بمعدل يصل الى 4 كيلوجرامات.


    وأثبتت الدراسة ان ممارسة المرأة الحامل التمارين الرياضية يؤدي الى خفض وزنها حوالي 0.7 كيلوجرام.


    وتوصلت الدراسة الى ان اتباع المرأة الحامل لريجيم غذائي وممارسة التمارين الرياضية معا يؤدي الى انقاص وزنها حوالي كيلو جرام واحد. واضافت ان وزن الاطفال لا يتأثر بالحميات الغذائية.


    وقامت بقيادة هذه الدراسة الدكتورة شاكيليلا ثانيرتيم من جامعة 'كوين ماري' التابعة لجامعة لندن العريقة وقالت: 'نرى العديد من الحوامل اللواتي يزداد اوزانهن خلال فترة الحمل ولكننا نعلم ان هذا الامر لن يؤثر على صحتهن او على صحة اطفالهن'.


    واضافت ثانيرتيم: 'ان التحكم في وزن المرأة الحامل صعب للغاية كما اظهرت هذه الدراسة الا ان اتباع حمية غذائية مفيد للحد من ازياد الوزن خلال فترة الحمل'. واشارت الى ان 'الحمية الغذائية المناسبة تحد من اصابة المرأة الحامل بالعديد من مضاعفات الحمل'.
    التعديل الأخير تم بواسطة ~shosho~ ; 2nd August 2012 الساعة 09:24 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •