+ إنشاء موضوع جديد
النتايج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: انظر .. فكر .. ثم احمد واشكر

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    نجعاوي صوغانتوت لسه مش نجعاوي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    26

    Lightbulb انظر .. فكر .. ثم احمد واشكر




    بسم
    الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة
    الله و بركاته




    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ..
    ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..
    وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم ..

    لنستشعر رحمة الله بنا ..

    وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..




    ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب
    المقارنة وذلك بناء على المثل القائل






    "بضدها تتميّز الأشياء" ...


    وعلى بركة الله نبدأ ..


    بس صلوا عالحبيب الاول
    "اللهم صلِ على سيدنا محمد"

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة ..
    وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله
    "



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله ..

    وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"


    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.


    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة ..

    وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"

    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.


    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك ..

    ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..




    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر



    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.



    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك

    .. وقد شلت أقدام وبترت ساق ..




    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر



    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.


    لديك بيت يؤويك مع أسرتك ..

    وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح ..

    وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"

    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.


    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات ..

    وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..




    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله ..

    وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"

    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.



    تعيش حراً كأنك الطير في السماء ..

    وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

    "الحمد لله"



    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 724x304.

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم

    إلا بالشكر ..



    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



    تذكر أن

    هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك ..

    فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..


    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه ..

    فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



    اللهم لك الحمد حتى ترضى
    ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..









    أخيراً .. قال سبحانه وتعالى أنه لا يعذب العبد

    الشاكر المؤمن
    ..


    قال تعالى :
    {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

    وقال أيضا " لئن شكرتم لأزيدنكم" __________________






    الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    وصلاة وسلام على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

    سبحانك اللهم وبحمدك
    لا اله الا انت
    نستغفرك ونتوب اليك




    منقول




    EgyMuslima



    رد بالفيس توك يا معنمممم

    التعديل الأخير تم بواسطة EgyMuslima ; 26th August 2012 الساعة 12:39 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •