انا جمعت شويه صور علي شويه معلومات

بس للاسف لقيت الاسعار بالدينا الاردني



الكثير من الناس يحبون اقتناء الحيوانات , فمنهم من يحب أن يكون لديه في منزله أو مزرعته أنواع من الطيور وهناك من يفضل الخيل ومنهم من يحب أن يحصل على قطة ومنهم من يريد أن يكون لديه نوع من أنواع الكلاب وهنا سنتكلم عن الكلاب , أنواعها وبعض ميزاتها وعن أسعارها أيضاً والتي يستخدم بعضها للحراسة .


تعددت أنواع الكلاب وأشكالها واختلفت رغبة الناس باقتنائها , ومن هذه الأنواع:

.

( German shepherd )
ومنه ذو الفصيلة النقية ومنه الهجين , وهذا الكلب مخلص وانتشاره كبير ويسهل التعامل معه ولا يحتاج إلى المعاناة في تدريبه و هذا الكلب تتراوح أسعاره ما بين 200 إلى 500 دينار أردني . أما عن كلاب الزينة هي ودودة و تتميز بحجمها الصغير وأسعارها ما بين 200 إلى 700 دينار أردني وذلك يكون حسب نوعها





.( Doberman Pinscher )
هو من أشهر الكلاب الأليفة والمفعمة بالحيوية وهو كلب ذكي يحبه كثير من الناس ويبدأ سعره بـ400 ويصل إلى 700 دينار .







( الهسكي )
يتمتع بنشاط عالٍ وما يميزه أيضاً أنه قليل النباح وهو مفضل لأغراض الصيد وهو عنيد ويلزمه تدريب مستمر أما عن سعره فيكون من 400 إلى 800 دينار. وكلاب ( الروت وايلر ) ذات بنية قوية ولا يستخدم للحراسة إلا إذا دُرّب جيداً وتتراوح أسعارها حسب عمرها وتبدأ من 800 دينار إلى 1200 دينار .



( Masteff )
يستطيع شم الروائح المميزة كما أن حركته سريعة ويستعان به للصيد كما يصل سعر الجرو منه إلى 1000دينار . ( الجريت دان ) وهو كلب يتميز بالجسم الضخم لطيف يستخدم للمراقبة والصيد وهو صعب التدريب وسعر الجرو منه 2000 دينار أردني .




ولا ننسى الحفاظ على نظافة الكلب وعمل حمام خاص له وتدريبه على ذلك حتى لا تتكاثر عليه البكتيريا الضارة التي قد تنتقل إلى الإنسان عن طريق لمس الكلب أو لسانه مما يؤدي إلى إصابة الإنسان بأمراض تختلف في قوتها وتأثيرها على الجسم من الخارج والداخل ودمتم بسلام .