تعتزم شركة "سامسونغ" طرح أحدث هواتفها الذكية "جالاكسي إس 4"، الذي يُعد الجيل القادم من سلسلة هواتفها الشهيرة "غالاكسي" بحلول نهاية شهر فبراير لعام 2013،




بمعرض "MWC 2013" القادم، الذي سينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية.
ووفقاً لما ورد بوسائل اعلام اجنبية، تخطط "سامسونغ" لطرح "غالاكسي إس 4" في الأسواق العالمية بحلول نهاية شهر مارس القادم.
يُذكر أن سامسونغ أعلنت رسمياً عن هاتفها الذكي الأشهر في العالم "غالاكسي إس 3" في شهر مايو الماضي للعام الجاري، وطرحته بالأسواق العالمية بنهاية الشهر نفسه.
وحسب المصادر فإن المواصفات التقنية للجهاز ما زالت في الغالب مجهولة، الا انه عُلم أن الهاتف سيأتي متوافقاً مع شبكات الجيل الرابع "LTE" في جميع أرجاء العالم، في حين تتوافر نسخة في بعض الدول فقط من هاتف "غالاكسي إس 3" تدعم هذه التقنية.
ومن المتوقع أن يتم تزويد الهاتف بشاشة مرنة، إلا أن شركة سامسونغ لم تؤكد ذلك بعد، وسوف يتم تكبير حجم الشاشة وفق استراتيجية الشركة، فهاتف "غالاكسي إس 2" جاء بشاشة عرض 4.3 بوصة، ثم تلاه هاتف "غالاكسي إس 3" بشاشة قطرها 4.8 بوصة، ومن المتوقع أن تأتي شاشة الهاتف الجديد قياس 5 بوصات، ومزود بمعالج رباعي النواة.
ولم يتضح بعد أي نسخة من نظام التشغيل "أندرويد" سيعمل الجهاز ضمن بيئتها، ولكن بحلول شهر فبراير القادم قد تكون شركة "جوجل" قد افصحت عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها الذي يحمل الاسم الرمزي "Key Lime Pie".
يُذكر أن شركة "سامسونغ" أعلنت أن مبيعاتها العالمية من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 3" قد تجاوزت 20 مليون وحدة في غضون الـ100 يوم من طرحه .