بسم الله الرحمن الرحيم


الحشرة المضيئة معجزة من معجزات الخالق عز وجل حيث ترى الأضواء المتلألئة تملأ السماء تشعر بالنجوم تطير حولك ، عندما ترى تلك الحشرة تشعر بالجو الرومانسى الجميل حيث ترى الضوء يتلألأ فى السماء المظلمة فى شهر الصيف يعتبر نوع تلك الحشرة نوع من أنواع الخنافس ويوجد منها أنواع عديدة وهذا النوع من الخنافس لديه القدرة على إصدار ضوء من بطونها وهذا ينجم من تفاعلات كيميائية داخل جسم الحشرة سبحان الله أبدع فصور .











فى ليالى الصيف الحارة تقوم الذكور بالطيران لكى تعجب بهم الإناث وتبقى الإناث قريبة من الأرض واذا أعجبت الإناث بهذا الإستعراض من الذكور تضىء هى الأخرى سبحان الله .






وتقوم الإناث فى الكثير من الأحيان بالتهام الذكور من انواع خرى من نفس الفصيلة ويقول العالم تايلور أن إناث تلك الحشرة المضيئة لديها قدرة غير عادية فى خداع وإستدراج الذكور إلى الفخ الذى تنصبه .







تناول تلك الحشرة للذكور جعلها من الحشرات المفترسه حيث يتكون لديها نوع من السموم تستطيع مهاجمة أنواع أخرى من الحشرات والقضاء عليهم كما تستطيع حماية نفسها من الأخطار لذا تعتبر أنتى تلك الحشرة المضيئة أكثر خطورة من الذكر وأكثر قوة . وإذا تم التزاوج لدى هذه الحشرة ترقد الإناث على البيض ولها عدد أيام محدده .
وتوجد تلك الحشرة على حواف الجداول وفى المروج ومسارات الغابات ونعرف وجود تلك الحشرة بالوميض الرائع الذى تبعثه ويقوم الأطفال بإصطياد تلك الحشرة الرائعه .









ويقوم الأطفال بوضعها فى أوعية زجاجية حتى تضىء لهم









فيديو

http://youtu.be/CTiFFiVw9b4