صيادية السمك لمنال العالم




المقادير
500جرام فيليه سمك طازج
500جرام روبيان كبير
1ملعقة كبيرةكزبرة ناعمة
1ملعقة كبيرةكمون
1ملعقة صغيرةكركم
1ملعقة صغيرةفلفل أسود
1ملعقة كبيرةملح

خليط الصلصة البنية

2/1كوبزيت ذرة
3حبة كبيرةبصل مقطع جوانح
6 فصثوم مهروس
2/1كوبورق كرفس مفروم
2/1كوبكزبرة خضراء مفروم
1ملعقة صغيرةزنجبيل مفروم
1عودقرفة 10حبةقرنفل 6حبةهيل صحيح

خليط الأرز
3كوبأرز حسب الرغبة
6فص ثوم شرائح
1حبة كبيرةبصل مفروم خشن
4ملعقة كبيرةزيت ذرة

للتقديم

صنوبر مقلي


الطريقة :

1. ضعي السمك والروبيان في طبق زجاجي واسع.

2. في طبق صغير ضعي الكزبرة، الكمون، الكركم، الفلفل والملح، قلبي البهارات لتختلط.

3. أنثري ثلث مقدار البهارات على السمك والروبيان. أضيفي مقدرا ٢ ملعقة كبيرة من الزيت على السمك والروبيان. قلبي السمك والروبيان ليتغطى بالبهارات والزيت.

4. في طبق عميق ضعي قليل من الدقيق.

5. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. ضعي القدر على نار متوسطة ليسخن الزيت.

6. إغمسي قطع السمك بالدقيق ثم ضعيها مباشرة في الزيت الساخن. إقلي قطع السمكلتصبح ذهبية اللون. كرري الخطوة مع حبات الروبيان وإقليها لتصبح ذهبية اللون. ضعي السمكوالروبيان على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض. احتفظي بالسمك والروبيانساخنا.

7. يمكنك قلي السمك والروبيان في المقلاة الكهربائية إذا توفرت لديك.

8. خليط الصلصة البنية: في قدر متوسط الحجم ضعي الزيت، ضعي القدر على نار متوسطة. أضيفي البصل وقلبي لعدة دقائق إلى أن يصبح لون البصل بني غامق جدا ولكن لا يحترق. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي قليل من البصل واحتفظي به للتزيين.

9. أسكبي الزيت الذي استعملتيه لقلي البصل في قدر واسع. دعيه جانبا.

10. أعيدي القدر الذي فيه البصل المقلي على النار وأضيفي ملعقة صغيرة من خليط البهارات. أضيفي الثوم، ورق الكرفس، الكزبرة، الزنجبيل، الكبش قرنفل، الهيل وقليل من الماء. دعي الصلصة تطهي على النار لعدة دقائق لتتسبك. أضيفي المزيد من الماء إذا كانت الصلصة ناشفة.

11. خليط الأرز: إغسلي الأرز عدة مرات ثم إنقعيه لمدة نصف ساعة تقريبا.

12. ضعي القدر الذي وضعت به الزيت المستخدم لقلي البصل على نار متوسطة. أضيفي الثوم، البصل والزيت، قلبي الثوم والبصل إلى أن يصبح لون البصل ذهبي فاتح. أضيفي مقدار ٢ كوب من الماء على البصل. دعي الماء يغلي على نار قوية.

13. ضعي مصفاة فوق القدر وصفي الصلصة البنية على البصل في القدر، اضغطي على البصل في المصفاة لتستخلصي كل الخلاصة من الصلصة وهي التي ستعطي الطعم اللذيذ للصيادية.

14. صفي الأرز وأضيفيه على الصلصة في القدر. أضيفي بقية خليط البهارات، أضيفي المزيد من الماء إذا احتاج الأرز. كل كوب من الأرز يحتاج من كوب إلى كوب ونصف من الماء. دعي الأرز يطهي على نار قوية إلى أن يتشرب معظم المرق. غطي القدر ودعي الأرز يطهي على نار هادئة لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن ينضج ويتسكر.

15. أسكبي الأرز في طبق تقديم واسع. وزعي السمك والروبيان. زيني بالبصل المقلي والصنوبر المقلي. قدمي الصيادية مع السلطة الخضراء أوالدقوس الحار.