من الأمور السهلة الحصول على ديكور جميل مثير للانتباه عند اجتماع الذوق الشخصي مع ملايين الصور من الإنترنت والأسلوب الفردي للسيدة، ولكن خبراء الديكور حذّروا من

بعض الأمور والأخطاء التي قد يقع بها الأشخاص عند تأثيث المنزل، وهذه الأخطاء التي ينبغي تفاديها:


شراء الفرش بقياسات غير مناسبة:

كما أنّك لن ترتاحي بلباس أكبر من حجمك أو أصغر بكثير، فلن تبدو الغرفة جيدة لو لم يتناسب حجم الفرش مع حجم الغرفة. لذلك خذي مقاسات الغرفة قبل الذهاب لشراء

الفرش، فكّري بكيفية وضع الفرش بطريقة مناسبة لتشتري القطع المناسبة. قاومي اغراءات شراء كنبة كبيرة تبدو جميلة ومريحة في صالة العرض إن كانت غرفتك بحاجة لفرش ناعم صغير.


إلقاء سجادة في وسط الغرفة:

من الأفضل أن يكون جميع العناصر داخل الغرفة متّصلة، بصريّاً وجسديّاً. السجادة على الأرض تربط الفرش بالأرض وببعضهم البعض ولكن يجب على السجادة أن تبدأ من أوّل الكنبة.


دفع الفرش على الحائط:

من الممكن أن تشعري بأن الغرفة ستبدو أكبر إلصاق جميع الأثاث بالجدران ولكن العكس صحيح. اجمعي الكنبات مع بعضها البعض لتشكّل جلسة أساسية قريبة من بعضها البعض وإن كانت الغرفة كبيرة بإمكانك خلق أكثر من جلسة. حافظي على ممرّ من وراء الكنبات إن سمحت لك مساحة الغرفة بذلك.


استعمال الكثير من النقشات والمطبوعات:

لا تشتري أي قطعة فرش أو سجاد من دون التفكير بكيفية استعمالها والاعتماد بأنّك ستدبّرين مكانها لاحقاّ. الأفضل أن تنسقّي الألوان جميعها، اختاري القماش أولاً بالنقشة الأساسية، ومن ثم قومي بتنسيق قطع من النقشات الأصغر المتناسقة معها ومع لونها. أن كنت تفكّرين في استخدام قماش من لون آخر معه فالأفضل أن تختاري لون واحد يليق بذلك المنقّش.



المصدر:منتديات زوجتي