نيوزيلندا New Zealand



جزيرة الاحلام تحتوى على كل ما يبعث السعادة والبهجة في النفس خاصة فيما يتعلق بثرواتها الطبيعية، والثروات هنا تكمن في المساحات الخضراء الواسعة والجبال الشاهقة المحاطة بالأشجار والاحراش والتي تنساب منها بعض الشلالات اضافة الى البحيرات الجميلة والحياة الطبيعية المزدهرة. ان كل ما يريح العين والنفس يجده السائح في هذه الجزيرة، ولعل أهم ما يميزها شعبها الودود، ونسبة الأمان العالية، والاحترام والتقدير الذي يجده السائح في كافة انحائها اضافة الى المرافق السياحية المتكاملة وما تقدمه من خدمات راقية، كل هذه العناصر تتمازج لتجعل منها وجهة مثالية للعطلات.



تبلغ مساحة نيوزيلندا ما يقارب 270,500 كيلومترا مربعا؛ وتتألف اساسا من جزيريتين كبيرتين يفصل بينهما ممر مائي يسمى مضيق كوك نسبة للغازي البريطاني James Cook وتقع في الشمال الغربي البعيد من المحيط الباسفيكي؛ وتعتبر استراليا اقرب دولة لها اذ تبعد حوالي 2000 كيلومترا.
عاصمة نيوزيلندا : ويلينغتون ... العملة : الدولار النيوزيلندى ... اللغة الرسمية : الانجليزية .




تحيط بنيوزيلندا سلسة جبال شاهقة تسمى Snow-capped Mountain اذ تشكل العمود الفقري لتحديد موقع الجزيرة وسط هذا المحيط الهائج. ونتيجة للاختلاف في طبيعة التضاريس الارضية نرى ان اكثر من ثلاثة ارباع نيوزيلندا تقع على مرتفع قد يصل لاكثر من 200 متر فوق مستوى البحر.
وتشتهر نيوزيلندا وخاصة من جهة الشمال بالجبال البركانية التي يمكن ان يكون اهمها Ruapehu. اما بالنسبة الى الجانب الجنوبي من نيوزيلندا فيتمتع بالجبال الشاهقة التي يصل ارتفاعها لاكثر من 3000 متر والتي ااكثرها ارتفاعا جبل Mt Cook والذي يعرف بجبل Maori . ونظرا لتلك الجبال الشاهقة نرى بعضها دائما مغطى بالثلوج مما جعلها لتكون مصدرا الى انهار نيوزيلندا.




والان مع جولة سريعة لـ نيوزيلندا ...