Real Madrid Fans





أهلا ومرحبـــاً بكم أخواني أعضاء منتدي الكرة الأسبانية ،
وبالآخص مشجعى نادي
ريال مدريد الكبير وسيد أندية أوروبا ....



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 700x500 .

الاسم الكامل
:Real Madrid Club de Futbol
اللقب :النادي الملكي , الميرنجي , البلانكو .
تاريخ التأسيس :6 مارس 1902
الملعب :سانتياجو بيرنابيو، مدريد
الاستيعاب :80500 مقعد
الرئيس :فلورنتينو بيريز
المدرب :جوزيه مورينهو
الدوري :الدوري الإسباني الدرجة الأولى


يوم 6 مارس 1902 ، أعلن رسمياً عن تأسيس نادي " مدريد لكرة القدم "
، و أعلن عن تشكيلة مجلس إدارة يتكون من : " خوان بادروس روبيو بصفته رئيساً ، إنريكي فاريلا بصفته نائباً للرئيس ، خوسيه ما نويل منديا بصفته الأمين العام ، انتونيو س نييرا مسؤولاً عن الخزنة ، ماريو جيرالت و كارلوس ماريتنيز ، ألفارو سبوتورنو و أرتور ميلنديز بصفتهم اعضاء ، و إستكمالاً للتقليد المتبع من قبل خوان بالاسيوس ،قررت الإدارة إختيار القميص الأبيض و السروال الأبيض ، بالإضافة لجوارب و قبعة من اللون الأرجواني .

و بعد ثلاثة أيام من هذا التاريخ لعب الفريق أول مباراة له ، حيث تم تقسيم الفريق إلى فريقين ، فريق إرتدى القميص الأزرق و الفريق الآخر إرتدى اللون الأحمر ، وقتها فاز الفريق الأزرق بنتيجة 1-0 ، و اقيمت المباراة في شارع بلاز دي توريس ، خلف حانة يمتلكها بادروس ، و في يوم 22 مارس تم تعيين السيد أرثور جونسون مدرباً للفريق ليصبح أول مدرب للفريق الأبيض .

تم اختيار الفريق كأنجح فريق كرة قدم في القرن العشرين, وقد فاز بالدوري الإسباني بإحدى وثلاثين مرة (رقم قياسي), وسبعة عشر مرة كأس ملك إسبانيا ورقم قياسي بتسع بطولات في دوري أبطال أوروبا، وفي 21 مايو 1904, كان ريال مدريد أحد الأعضاء المؤسسين لاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو أيضا أحد أعضاء G-14 للأندية القيادية في أوروبا وحاليا تم الغاؤها واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية.

الفريق يلعب جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. وريال مدريد يختلف عن العديد من الأندية في العالم ، كون يمتلكه أعضاء النادي (socios) ويسيرون أمور النادي باختيار رئيس ينوبهم في تسيير النادي منذ تأسيسه عام 1902. وفي 23 ديسمبر 2000 ، اختارت الفيفا الفريق الأسباني ليكون "أفضل نادي في القرن العشرين"ويعتبر ريال مدريد حالياًأغنى نادي في العالم حسب الميزانية السنوية.






التأسيس الرسمي‘‘



(جوليان بلاسيوس )
- 6 مارس 1902 يعلن السيد والقائد جوليان بلاسيوس عن تأسيس نادي مدريدوتشكيل مجلس ادارة يرأسه بنفسه ، وتم تقديم وثيقة الى حاكم بلدية مدريد بـ 22
مادة موزعة على 3 عناوين رئيسية وتم اعتمادها ليتأسس النادي رسميا .- 11 اغسطس 1902 الريال يحقق اول بطولة في تاريخة ، وهي بطولة ودية لاحتفالات صحيفة اسكوريال بمناسبة تأسيسها ، وحينها فاز الريال على مونكلوا 6-5 .- 1904 رئيس نادي مدريد السيـد جوليان بلاسيوس يكون احد القوى الدافعة لتأسيس الفيفا ( الاتحاد الدولي للعبة ) ، كما يساهم بانشاء بطولة مدريد ( اقيمت 9 مرات فاز بها مدريد 5 مرات ) ويساهم باقتراحات لاقامة الدوري الاسباني . ’’ ظهور العمالقة وتدخل ملكي لتغيير المسمى ‘‘ - ظهر السيد انطونيو مارسيلو وكان رجلا يحب العمل ، فكان لاعبا فذا ثم بعد ذلك امينا عاما لرئاسة النادي ثم رئيسا للاتحاد الاسباني ، وكانت له ادوار تنظيمية كبيرة جدا في النادي عندما كان عاملا به . - 3 مارس 1912 ظهر من غيَر كيان وتاريخ ريال مدريد فيما بعد ، في هذا اليوم كانت اول مباراة لـ سنتياغو بيرنابيو وكان عمره 16 عاما فقط ، وكان اللقاء امامنادي الرياضة الانكليزي واقيمة المباراة على ملعب كوريغيدور ويومها فاز ريال مدريد 2-1 وسجل سنتياغو بيرنابيو والذي لعب جناحا ايسرا هدف الفوز .- 29 يونيو 1920مع حدة المنافسة في بطولات مدريد الاقليمية والتي هيمن عليها نادي مدريد (12 من اصل 18 ) ، وظهور التنافس بين مدريد وبرشلونة ، قرر الملك الفونسو الثالث عشر منح نادي مدريد مسمى ريال مدريد ( مدريد الملكي ) .


Coentrao Defender
Marcelo Defender
Xabi Alonso Midfielder
Khedira Midfielder
Essian Midfielder
Modric Midfielder
Kaka Midfielder
Ozil Midfielder
Callejon Midfielder
Di Maria Midfielder
Cristiano Ronaldo Forward
Benzema Forward
Higuain Forward
Morata
Forward