أسباب , من , العلاج , causes , الإجهاض , الوقاية


أسباب الإجهاض Causes ، العلاج و الوقاية من الإجهاض


أسباب الإجهاض causes ، العلاج و الوقاية من الإجهاض


أسباب الإجهاض causes ، العلاج و الوقاية من الإجهاض ، الأسباب ، الأعراض ، الوقاية ، الحمل, الولادة, مراحل الحمل, اعراض الحمل, علامات الحمل, كيف يحدث الحمل, الجنين, نمو الجنين


أسباب الإجهاض Causes
يحدث الإجهاض نتيجة انفصال الجنين و المشيمة عن جدار الرحم. مازالت الأسباب الحقيقية لحدوث الإجهاض غير واضحة.

لكن الأسباب الأكثر شيوعا تتلخص في الآتي:
عيوب خلقية بالجنين: غالبا يكون الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل ( الثلث الأول من الحمل ) بسبب أن الجنين غير طبيعي. فقد وجد أن أكثر من نصف حالات الإجهاض تكون بسبب مشاكل جينية في الجنين. و تزداد نسبة العيوب الجينية للجنين كلما زاد عمر الحامل خاصة بعد 35 عاما.


مشاكل في الأم: الإجهاض من الشهر الرابع و حتى الشهر السادس للحمل ( الثلث الثاني من الحمل ) تكون عادة نتيجة مشاكل تتعلق بالأم أكثر منها مشاكل في الجنين نفسه. و مثال ذلك:

<ul> الأمراض المزمنة للأم: تتضمن مرض السكر، الارتفاع الحاد في ضغط الدم، أمراض الكلى، مرض الذئبة lupus، أمراض الغدة الدرقية سواء زيادة أو نقص إفراز الغدة الدرقية. و لذلك تعتبر العناية الطبية للسيدة قبل حدوث الحمل هامة لأنها تكشف تلك الأمراض و يتم معالجتها أو التحكم بها قبل حدوث حمل.

الالتهابات الحادة: تتضمن الحصبة الألماني German measles، المايكوبلازما mycoplasma، و إصابات جرثومية أخرى.


</ul> أمراض و عيوب خلقية في الجهاز التناسلي للأم: و مثال ذلك عيوب خلقية بالرحم، الأورام الليفية، ضعف عضلة عنق الرحم، النمو الغير طبيعي للمشيمة.


عوامل أخرى: خاصة بعض الأدوية، الكافيين، الكحوليات، و الكوكايين يكون لها علاقة في بعض الحالات بحدوث الإجهاض.