المحكمة تنعقد فى «طرة» اليوم لنظر تظلم مبارك


المحكمة تنعقد فى «طرة» اليوم لنظر تظلم مبارك

يسرى البدرى وعادل الدرجلى ٢٠/ ٤/ ٢٠١٣
حسنى مبارك

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة اليوم، لنظر التظلم الثانى المقدم من الرئيس السابق حسنى مبارك، على قرار حبسه الاحتياطى ١٥ يوماً على ذمة قضية الكسب غير المشروع، بعد صدور قرار بإخلاء سبيله، على ذمة قضية «قتل المتظاهرين».
وقالت مصادر قضائية، إن وزير العدل ورئيس محكمة استئناف، تحدثا عع الدائرة التى ستنظر التظلم، برئاسة المستشار أحمد الشهيدى، واتفقوا على عقد الجلسة داخل مستشفى سجن مزرعة طرة لأسباب تتعلق بالتأمين وتقليل النفقات.
وقالت المصادر إن النيابة العامة تلقت إخطاراً لحضور ممثل عنها، وإن النائب العام اختار المستشار محمود الحفناوى، المتحدث الرسمى باسم النيابة، لحضور الجلسة، وتم إخطار المحامى فريد الديب، بالحضور فى التاسعة والنصف صباحا.
وأضافت أن رئيس محكمة الاستئناف شكل الدائرة التى تضم القاضى أحمد الشهيدى، رئيساً، وهو رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، وعضوية القاضى تامر أحمد عاطف، رئيس محكمة جنح مستأنف الشؤون المالية والضرائب، والقاضى رامى عبدالهادى، رئيس محكمة جنح النزهة الجزئية، وأكدت المصادر أنه تم تشكيل تلك الدائرة لصعوبة نقل «مبارك» إلى مقر المحكمة، سواء فى العباسية، أو التجمع الخامس، بسبب مرضه واستحالة تأمينه، خاصة مع انشغال قاعة أكاديمية الشرطة اليوم، بجلسة قضية «خلية مدينة نصر».
من ناحية أخرى، قضى «مبارك»، يومه الثانى بمستشفى سجن مزرعة طرة، أمس، بجوار نجله علاء، وقالت مصادر أمنية إن الأخير حضر توقيع الكشف الطبى على والده، ومنحه بعض الأدوية، وكان حريصا على رفع روحه المعنوية، وحاول أكثر من مرة أن يطلب منه الوقوف على قدميه، إلا أن حالته الصحية لم تسمح بذلك، مما دفع علاء لاصطحابه على كرسى متحرك لحديقة المستشفى لدقائق، ثم العودة به إلى غرفة الرعاية الفائقة.