نصائح لاختيار عطر ما بعد الحلاقة



نصائح لاختيار عطر ما بعد الحلاقة



دائماً ما يواجه الشباب مشكلة اختيار عطر مناسب لما بعد الحلاقة، مما يجعلهم يتمسكون بالعطر القديم ولا يحاولون تغييره، وعندما تفرغ زجاجة العطر يقومون بشراء أخرى جديدة من نفس النوع. لكن يمكن اتباع الخطوات التالية لضمان الحصول على العطر المناسب لما بعد الحلاقة:


1) قراءة محتويات العبوة قبل الشراء
قبل الإقدام على شراء العبوة التي تريدها من عطر ما بعد الحلاقة، يجب عليك أن تقوم بقراءة محتوياتها أولاً، ثم القيام برش قدر من العطر على يدك كتجربة له. وذلك لكي تتجنب العطر الذي يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤذي بشرتك أياً كان نوعها.


2) التجربة قبل الشراء
عند شرائك لعطر ما بعد الحلاقة، قم برش قدر منه على أحد الأجزاء الدافئة من البشرة، مثل اليد أو الرقبة لكي تستطيع التعرف جيداً على رائحة العطر على بشرتك، ذلك لأن رائحة نفس العطر تتغير من بشرة إلى أخرى.


3) تجنب العطر ذو الرائحة النفاذة
أثناء تجربتك لعطر ما بعد الحلاقة عند الشراء حاول أن تتجنب العطر ذو الرائحة النفاذة، وذلك لكي تتجنب التأثير السلبي لهذا العطر على الآخرين، حيث أن الرائحة النفاذة تؤدي إلى الشعور بالاختناق وكذلك النفور منك.


4) الاختيار الأنسب لعطر ما بعد الحلاقة للبشرة الجافة
إذا كانت بشرتك جافة، حاول أن تتجنب العطر الذي يحتوي على الكحول، ومن الأفضل أن تقوم بشراء عطرك من المحال التجارية المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل الطبيعية، أي التي تحتوي على مكونات طبيعية والتي من أهمها نبات الصبار الذي يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب، كما أنه يقوم بترطيب البشرة.


5) الحماية من الشمس
إذا كنت تقضي الكثير من الوقت خارج المنزل في فترات النهار، عليك أن تبحث عن عطر ما بعد الحلاقة الذي يحتوي على واقي من الشمس.
للمزيد من مواضيعي