انا عملت تورتة البلاك فورست بصوص الفراولة لمنال العالم
والله والله والله
تحفة ما شاء الله
خليط الكيك
1/4 1كوب دقيق

3/4كوب بودرة الكاكاو الساده
1/4ملعقة صغيرةملح
1ملعقة كبيرةبيكنج باودر
5حبة كبيرةبيض
2كوب سكر ناعم الحبيبات
1ملعقة صغيرةفانيليا سائلة
1/2كوب زيت ذرة
3/4كوبحليب
صلصة الفراولة

1/2 2كوب فراولة مفرومة
1/2كوبسكر
1ملعقة صغيرةعصير ليمون
للتزين

كريمة مخفوقة، رقائق شوكلاتة، فراولة أنصاف
1) سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ. احضري 2 قالب مستدير مقاس 9 بوصة مرتفع الحافة. ادهني القوالب بالسمن، بطني بالدقيق. ضعي قطعة مستديرة من ورق الزبدة في قاع كل قالب.
2)
خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، بودرة الكاكاو، الملح والباكنيج باودر. دعيه جانبا
3) في وعاء الخلاط ضعي البيض، السكر والفانيليا، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة لمدة 10 دقائق إلى أن يتضاعف حجم البيض عدة مرات ويصبح لونه اصفر فاتح,
4) أضيفي الزيت والحليب. اضيفي الدقيق بهدوء على خليط البيض. باستعمال ملعقة بلاستيكة عريضة قلبي الخليط بخفة إلى أن يختلط الدقيق تماما مع البيض. لا تقلبي بقو كي لا يفقد الخليط الهواء الذي تكون فيه خلال فترة خفق البيض.
5) وزعي الخليط بين القوالب بالتساوي.
6) اخبزي الكيك لمدة 30 دقيقة إلى أن ينضج تماما. اختبري نضج الكيك بعود خشبي لا بد ان يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك.
7) اخرجي الكيك من الفرن. اقلبي مباشرة على قاعدة كرتونية. دعيه على شبك معدني إلى أن يبرد تماما.
8)
صلصة الفراولة: في قدر سميك القاعدة ضعي الفراولة، السكر وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة لعدة دقائق إلى أن يذوب السكر وتلين الفراولة فقط. لا تطهي الفراولة كثيرا. دعي الصلصة تبرد تماما قبل الاستعمال
9) لتشكيل التورتة: باستعمال سكين منشارية طويلة اقطعي كل قالب من الكيك إلى طبقتين، ضعي طبقة على قاعدة كرتونية، وزعي ثلث كمية الصلصة، وزعي مقدار نصف كوب من الكريمة على الصلصة بخفة. ضعي طبقة ثانية، وزعي نصف كمية الصلصة المتبقية، وزعي مقدار نصف كوب من الكريمة.
10) ضعي الطبقة الثالثة من الكيك، وزعي بقية خليط الصلصة، وزعي نصف كوب من الكريما. ضعي الطبقة الرابعة. اضغطي بخفة على طبقات التورتة لتتماسك قليلا.
11) باستعمال سكين معدينة عريضة وزعي الكريما على حوالف التورتة لتغطيها تماما. وزعي رقائق الشوكلاتة على حواف التورتة لتتغطى تماما بالشوكلاتة.
12) ضعي مقدار من الكريمة في كيس حلواني فيه راس تزين مسنن، اعملي وردات زخرفية على سطح التورتة.
13) اغمسي طرف انصاف الفراولة في شوكلاتة مذابة. ضعيها على قطعة من ورق الزبدة لتجف تماما. زيني سطح التورتة بانصاف الفراولة ورقائق الشوكلاتة.


14) ضعي التورتة في البراد لعدة ساعات ليطب طعمها وتتشرب بصلصة الفراولة اللذيذة

.................................................. ..................................................


المصدر: فتكات