كيف تحافظين على رشاقتك ؟






سيدتى وانت تفكرين كيف ترتدين ملابسك . دون خوف او تردد من اظهار بعض الزوائد فى جسدك ولا شك بانك بذلت جهدا لتخففى بعضا من وزنك ، ويسبب هذاالريجيم التعسفى ، لن تتوصلى الى النتيجة المطلوبة ، بل ستفقدين نذارة بشرتك وستشعرين بالوهن ، وخلال عشرات الايام تتخاذلين امام مغرياتالطعام وتتهاتفين على اول قطعة من الحلوى تلوح امامك ، ولكن هل عرفت على الاقل مقدار ما تلحقة بك من اخطار تلك الاغذية التى تتناوليها بشكل يومى ؟فى الواقع ، ان بامكانك ان تاكلى على مزاجك حتى الشبع دون التخوف من زيادة وزنك ، بشرط ان يقتصر طعامك ، على المواد غير الغنية بالدهون والسكاكر والحراريات هذه اللائحة ببعض الاغذية مع تباين مقدار ما يحتوية كل منها من الحراريات اقدمها لك ، فاذا التزمت بها فلا شك انك ستحصلين على نتيجة ايجابية وهذا يحتاج الى مقدار من الجهد والارادة.

عنقود العنب فواكة غنية جدا ، فكل 100 غرام من العنب يحتوى على 75 وجحدة حرارية ، كثير السكر لكنه يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات ، ولا ينصح بالعنب للواتى يتبعن الحمية بهدف انقاص الوزن ، كوبالحليب اذا كنت لا تحبين تناول الجبنة ، ينصح باخذ كوب من الحليب القليل الدسم كل يوم ، فهو يحتوى على نسبة اقل مرتين من الواحدات الحرارية ،المعجنات اذا كنت تتناولين المعجنات مسلوقة فى الماء ، او وضعت معها قليلا من الزبدة الطازجة ، فانها لا تعطيك سمنة او بدانة للجسم .

اللوبياء الخضراء تستطعين تناول اللوبياء الخضراء دون خوف من السمنة فهى لا تحتوى فى المثة غرام الا على 40 وحدة حرارة ،الموز موزة واحدة تقطع الشهية ، وهى من الفواكة الاكثر احتواء على وحدات حرارية 100 غرام من الموز يحتوى على 100 وحدة حرارية ، الجزر يحتوى على الكثير من الفيتامينات ، ان 100 غرام من الجزر يحتوى على 45 وحدة حرارية ، لكنه غنى بالسكر ، وينصح به كثيرا فى فترة الحمية عن الطعام،البيض المسلوق او المقلى ، يحتوى على الكثير من البروتين ، وهو من المواد التى ينصح بها عند اتخاذالحمية ، لكن لا تكثرى من تناولها فبيضتان فى اليوم كافيتان .

الستيك اللحم الاحمر يحتوى على الكثير من المواد الدهنية تجنيبه قدر الامكان ، واستعيضى عنه باللحم الابيض كلحم الطيور مثلا ،المربى يحتوى على الكثير من المواد السكرية التى تساعد على زيادة الوزنبسرعة فائقة ، وهو العدو الاول للريجيم ان 100 غرام من المربى يحتوى على 390 وحدة حرارية ، الكزبرةاذا كنت تحبين الكزبرة ، فهى من الخضار الجيدة الغنية بالفيتامينات ، نيئة ام مطبوخة وهى من الخضار التى تستطيعين تناولها بكثرة دون خوف من زيادة الوزن ، التفاح اذا كنت من اللواتى يشعرن بالجوع فى كل الاحيان ، فالتفاح هو الدواء لك فى هذه الحالة وخصوصا فى اتباع الحمية والافضل ان تكون التفاحة خضراء لانها بهذه الحالة لا تحتوى كثيرا على المواد السكرية ، ان 100 غرام من التفاح يحتوى على 60 وحدة حرارية .
العادات الغذائية الجيدة

  • تناولى طعامك بهدوء
  • لا تاكلى حتى التخمة
  • لا تاكلى عندما تكونين بحالة الالم
  • لا تاكلى عندما تكونين فى حالة الاضطراب النفسى
  • تناولى الطعام وهو بدرجة حرارية توازلاى درجة حرارة الغرفة
  • تناولى الاطعمة السائلة قبل الاطعمة الجامدة
  • تناولى الاطعمة الحية والطازجة قبل الاطعمة المطهوة
  • اذا وجب تناول الاطعمة بين الوجبات الرئيسية الثلاث تناولى الفواكه