الفاكهه وفوائدها الكبيره للجمال وصحة المرأه





الخضراوات والفاكهة يوميا :


والمعادن والألياف ومواد أخرى هامة لبناء صحة جيدة ، ويتناول معظم الناس بما فيهم الأطفال كمية قليلة من الفاكهة والخضراوات ، ولكن لبناء صحة سليمة يجب تناول على الأقل 250جراما من الفاكهة و375جراما من الخضراوات يوميا .
أهمية الخضروات والفاكهة :

الفاكهة والخضورات غنية بالقيمة الغذائية العالية ، وهناك بعض الأنواع التى تعتبر مصدرا هاما لفيتامين A وانواع أخرى غنية بفيتامين ( C ) ج ، والفولات أو البوتاسيوم ، وهناك أنواع أخرى غنية بالألياف أو مرتبطة ببناءالصحة السليمة ، كما إن الخضروات ذات اللون الاخضر الداكن والفاكهة ذات الألوان الداكنة والبقوليات مثلالفول والفاصوليا والبسلة غنية بالقيمة الغذائية العالية ، وبعض هذه الأنواع غنية بالألياف والبعض الآخر سهل التحضير .
كما يتضمن تناول المزيد من الفاكهة والخضورات لك عدم الحصول على سعرات حراريةة عالية ، ومن الافضل تناول الفاكهة والخضروات بعد غسلها جيدا صحيحة أو سليمة كما هي ، وليس كعصير مضاف عليه
السكر ، وذلك لأن العصير لا يحتوى على الألياف ، وأيضا العصير به السكر الضار بمرضي السكر .

ما هي أنواع الفاكهة المفيدة غذائيا :

اليك قائمة بالخضر والفاكهة الغنية بفيتامين ( A ) أو ( C ) ج ، والفولات ، والبوتاسيوم ، ولاحظ أنه كما كان لون الفاكهة داكنا كلما كانت تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن ، واليك مصادر فيتامين ( A ) أ :

  • 1 جميع الموالح ، والعصائر ، والكيوي ، والفراولة ، والكنتلوب .
  • 2 القرنبيط والفلفل ، والطماطم ، والكرنب ، والبطاطس .
  • 3 الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل الخس والسبانخ .

مصادر الفولات :


  • البقوليات المجففة والمطبوخة والبسلة .


  • البرتقال وعصيره .


  • الخضروات الداكنة اللون مثل السبانخ .

مصادر البوتاسيوم :


  • البطاطا المشوية ، والخضروات المطبوخة مثل السبانخ .
  • الموز ، والكثير من الفاكهة المجففة ، وعصير البرتقال .
  • البقوليات المطبوخة والعدس .

أسباب كثير تجعلنا نتناول الفواكه


  • الفواكه خالية تماما من الكولسترول .


  • الفواكه تقوي الذاكرة ، وهي تسمى بوقود العقل ، حيث إن لها تأثيرا إيجابيا على العقل بحيث تنشط الذاكرة وتسرع البديهة .


  • الفواكه تحسن نفسيتك ، وتعد مضادا جيدا للإكتئاب .


  • للفواكه أثر علاجي لبعض الأمراض حسب روايات بعض الأشخاص الذين شفوا من مرضالسرطانبإتباعهم نظاما غذائيا قاسيا يعتمد على الفواكه ، ولكن لم يثبت ذلك علميا حتى الآن .


  • الفواكه تحتوي على الألياف ، والألياف مفيدة للجسم وللقلب بشكل خاص ، حيث ينصح لموازنةضغط الدم .


  • الفواكه ليست مرتفعة الثمن بشكل كبير ، فقط قارن ما تنفقه على الأطعمة الأخرى بما تنفقه على الفواكه ، وسترى الفرق .


  • الفواكه طعام طبيعي فقي ، فهي أنقى من الخضروات ، لأن الفواكه تنمو عاليا على الشجرة ، بينما تجلس الخضروات على الأرض معرضة نفسها بشكل أكبر للملوثات