سمات هامة تكشف سمات الزوجة المثالية :
اعتدنا دائما ان نهمس بأذن حواء المقبلة على الزواج ببعض الهمسات لتتعرف على سمات الزوج المناسب لها , ولكننا اليوم نكتشف سويا سمات الزوجة المثالية من خلال عرض ابرز سماتها .

1- ننصح الشباب المقبل على الزواج ان يختار الفتاة التى تستطيع التحكم فى الفاظها , فالأسائة اللفظية واحدة من اكثر الأفعال التى يمكن ان تضرب الزواج فى مقتل على المدى البعيد , فالأحترام المتبادل احد اهم مفاتيح الزواج الناجح .
2- الفتاة التى تستطيع ان تقف على ارض الواقع ولها قدرة على تحمل المسؤلية من ابرز السمات التى تتسم بها الزوجة المثالية والتى يرغب معظم الشباب فى الأأرتباط بها .

3- الجمال وألأنوثة والجاذبية من الأشياء الضرورية التى يرغبها الشباب المقبل على الزواج فى الزوجة المثالية , ولكن هذا لا يمنع ان تتمتع الزوجة المثالية بالعقل الراجح والشخصية الناضجة التى تستطيع احتواء الزوج وتفهم احتياجاته .

4- هناك مفهوم خاطئ عن الزوجة المثالية لدى بعض بنات حواء وهى انها تتسم بضعف الشخصية وعدم القدرة على اتخاذ القرارات لأنها شخصية تابعة, ولكننا اليوم لابد ان نوضح شيئا هاما الا وهو ان سمات الزوجة المثالية التى قد يرغب بها معظم الشباب المقبلين على الزواج تتسم بذكاء خارق لم نعهده فى امرأة اخرى , فالزوجة المثالية تعلم جيدا متى تتحدث ومتى تطلب ومتى تمتنع عن الرد ومتى تصرح برأيها فهى شخصية منظمة التفكير لها خطط واستراتيجيات لحياتها تعرف جيدا ماذا تريد ومتى تفصح عنه .

5- المهارة فى ايجاد حلول وسط او بدائل من سمات الزوجة المثالية التى يبحث عنها كل الشباب المقبل على الزواج, فعاده ما تتسم الزوجة المثالية بتفكير راجح وعقل مدبر وروح متفائلة تتسم بالعطاء دون انتتظار المقابل .

6- احترام الخصوصية من خلال ترك مساحة للزوج لممارسة هواياته ونشاطاته ولقاء اصدقائه والحفاظ على اسرار الزوج من اكثر السمات التى تتسم بها الزوجة المثالية ومن اكثر السمات التى يبحث عنها الشباب المقبل على الزواج .

7- الزوجة المثالية هى الزوجة التى يشعر الزوج انها تقدره وتحترمه ولا ترى رجل يستحق لقب الرجولة غيره .

المصدر: موقع زواج