متى يجب فسخ الخطوبة ؟



الزواج بشخص ما غريبا عنك كليا هو امرا محيرا للغاية فكيف سوف تستطيع ان ترتبط بشكل لم تعرفه الا منذ زمن قصير و لتجد ذلك الشعور الذى يدفعك لاكمال مع ذلك الشخص امرا نادر الحصول عليه فكثيرا تقابل اشخاصا مرة و اثنين قبل ان ترتبطا رسميا او حتى تقيما حفل الخطوبة و لكن بعض تلك المقابلات تكون جيدة و اخرى سيئة و اخرى لست متاكدا حقا من شعورك لذا اليك بعض الأقتراحات لتعرف اذا كان ينبغى عليك الاستمرار فى الخطوبة ام لا ؟


1 - هل تفكيرك فى اللقاء مرة اخرى يوترك ؟ :
القبول او عدمه شىء محيرا للغاية و لا احد يعرف كيف ينمى الكيمياء بينه و بين الشخص الاخر خلال فترة الخطوبة و لكن القبول و الحب لا يحدث بالتاكيد اذا كنت خائفا من ملاقاة الشخص الاخر او ان مجرد لقائكما سويا يضعك تحت ضغط عصبى فمن المفترض ان الشخص الذى ترتبط به هو الشخص الذى ترتاح و انت بجواره و تشتاق الى لقاءه لذا اذا كنت تجد نفسك تشعر بالقلق و انك ترغب فى الهروب من مقابلة ذلك الشخص يجب عليك فسخ الخطوبة على الفور .


2 - هل تمضى وقتا طيبا مع ذلك الشخص و لكن الامور لا تتقدم بينكما بسرعة ؟
ليس من الضرورة ان يكون الحب عاصفا يهز عالمك باكمله بل يمكن ان ينشأ بمرور الايام و يدخل الى قلبك بهدوء لذا اذا كنت تستمتع برفقة ذلك الشخص فى فترة الخطوبة و لكنك لا تشعر بمشاعر عاصفة تجاهه استمر فى الخطوبة لانه احتمال كبير ان مشاعركما ستتطور مع الوقت .



3 - هل تشعر نفسك تتصرف على غير طبيعتك ؟

اذا كنت تلاحظ خلال فترة الخطوبة انك تدعى الضحك و الابتسام و الفرح خلال محادثتك مع هذا الشخص اذا لا تخدع نفسك بانك تمتلك له مشاعر جياشة له فنادرا ما يتحول التظاهر الى مشاعر حقيقة بل يكاد يكون مستحيلا لذا اذا كنت تتظاهر فعليك فورا فسخ الخطوبة .


4 - هل تفكر فى الاشياء التى ستقولها لذلك الشخص مرة اخر ؟
اذا كنت تفكر بالاشياء التى ستقولها الى الشخص الاخر خلال فترة الخطوبة فهى اشارة الى انك يجب ان تستمر فى الخطوبة لان تفكيرك فى قول الاشياء دليلا على نمو مشاعرك تجاه ذلك الشخص بطريقة لاوعية و انك تتطلع الى ملاقاته و هى اشارة جيدة للاستمرار فى الخطوبة .


5 - هل تسأل اصدقائك دوما اذا كان ينبغى عليك متابعة الخطوبة ام لا ؟
اذا كنت دوما تسأل اصدقائك و اهلك و احيانا الغرباء اذا كنت جيدا مع ذلك الشخص ام لا و هل ينبغى ان تستمر فى الخطوبة ام لا فان هذا دليلا على انك تناضل و تحاول ان تدفع نفسك لتقابل هذا الشخص و هى علامة سيئة للغاية فانت فى فترة الخطوبة تريد ان تقرر هل تكمل حياتك باكملها ام لا و ليس هل يجب ان استمر ام لا فاذا كنت هكذا عليك فورا فسخ الخطوبة .