5 نصائح هامة قبل فسخ الخطوبة





نعلم جيدا كم هو مؤلم ان يتم فسخ الخطوبة , ولكننا لابد ان نعترف انه في بعض الأحيان يكون الحل الأمثل لأنهاء علاقة ليست قائمة علي اسس قوية ومتينة , لذا فمهما كان سبب فسخ الخطوبة , لابد ان يتم هذا الأمر بشكل لائق يخلو من الأيذاء النفسي واثارة المشاكل , فأذا كنت مقدم عزيزي القارئ علي خطوة فسخ الخطوبة , فلتتمهل قليلا حتي تقرأ السطور الأتية لتتعرف علي الشروط الواجب توافرها عند اعلان هذا الخبر علي الطرف الأخر .


1 - تأكد من رغبتك الأكيدة في انهاء الخطوبة :
قرار فسخ الخطوبة لابد ان يكون قرار نابع من النفس , فلتحرص ان تكون اسباب فسخ الخطوبة واضحة امامك ولتلقي عليها نظرة سريعة قبل الأقدام علي اي اجراء قد تندم عليه فيما بعد , وفي نفس الوقت احرص علي عدم الخضوع لأي ضغط من اجل استمرار علاقة لا تشعر بأي رغبة في الأأستمرار فيها .

2- ابلاغ الطرف الأخر بنفسك :
جرت العاده عند فسخ الخطوبة علي ارسال وسيط لأبلاغ الطرف الأخر بالرغبة في فسخ الخطوبة , ولكننا نؤكد اليوم علي ضروره الأعتماد علي النفس في هذا الأمر , فقد يكون الأمر محرج ولكننا نؤكد علي هذه الخطوة لضمان وصول الرسالة بطريقة لائقة وبطريقة تنم عن نضج الشخصية .

3- سرد الأسباب الحقيقية لفسخ الخطوبة:
في بعض الأحيان نظرا لحساسية الموقف يتم اخفاء الأسباب الحقيقية التي دعت لفسخ الخطوبة اما حرصا علي المشاعر او الأعتقاد في عدم جدوي ذلك , فيتم ذكر اسباب تافهة , ولكننا نؤكد علي ضرورة ذكر الأسباب الحقيقية مع مراعاه اسلوب الحديث واستخدام كلمات لائقة بالأضافة الي تفهم الموقف واحتمال وجود ردود افعال غاضبة او رفض وانكار هذه الأسباب .

4- اختيار الوقت والمكان المناسب :
اختيار مكان محايد للطرفين هو افضل الخيارات تجنبا لحساسية الموقف ومشاعر الخجل .

5-عدم النظر للخسائر المادية :
اذا كان قرار فسخ الخطوبة قرار فردي وتشعر ان الطرف الأخر يكن لك مشاعر ايجابية رغم عدم رغبتك في الأرتباط به , فلابد ان تحترم هذه المشاعر والا تتعمد تجريحه واسقاط التهم عليه لمجرد التخلص من الخطبة بأقل الخسائر المادية , فلتحاول جاهدا ان تكون شخصية متحضرة في تعاملاتك واعلم جيدا انه " كما تدين تدان " .

والأن بعد ان تعرفنا علي 5 نصائح هامة قبل فسخ الخطوبة, لابد انك تعلمت الأن كيف تنهي العلاقة بصورة متحضرة بعيدة عن تجريح وتشوية الأخرين .