إليك عروستنا بعض الأفكار التي ستجعل من مكان زفافك مساحة مليئة بالورود والزينة غير التقليديّة، لا تُشبه غيرها، فطبّقيها نهار عرسك:

1 ـ استعيني بألواح يُكتب عليها بالطبشور لإرشاد الضيوف إلى طاولاتهم. إنّها فكرة لافتة للأعراس وجديدة هذا العام. ويُمكن أن تضيفي الخرائط المصغرّة، إذا كان مكان حفلتك كبيراً، لترشدي ضيوفك إلى مكان البوفيه والطاولات.


2 ـ استبدلي الكراسي العادية بمقاعد خشبيّة كتلك التي تُستعمل في الحدائق. تضيف مقاعد كهذه حميميّة وراحة إلى الزفاف أو العرس.


3 ـ اصنعي شراشف المائدة بواسطة أوراق ملوّنة، واستخدميها لتزيين الطاولات؛ فهي بالطبع خيار يعكس جوّاً من المرح في زفافك.


4 ـ استبدلي المزهريّات بالجرّات الملوّنة لتزيين الصّالة بالورود. يُقدّم هكذا خيار طرازاً قديماً ما يزال رائجاً حتّى اليوم.


5 ـ زيّني الطاولات بالأواني الزجاجيّة والكريستال على شكل فاكهة وخضر وخبز ومربّيات.


6 ـ الجئي إلى بعض المقاعد، فأنت لست بحاجة إلى أريكة عملاقة لإيجاد ردهة، حيث يُمكن للضيوف الجلوس والارتياح؛ يُمكن اللجوء إلى مقاعد صغيرة.


7 ـ أضيئي محيط مكان حفلة الزفاف، بخاصّة إن كنت تقيمين الحفلة تحت خيمة. إنّ تعليق الأضواء في خيمة مصنوعة من مادة شفّافة يفتح الآفاق أمامكم ل
لاستمتاع بالنجوم المشعة في السماء، في الوقت الذي تؤمّن الخيمة حماية للضيوف من الأمطار.


8 ـ في نهاية الحفلة، قدّمي للضيوف كيساً من الحلويات. ضعي داخل الكيس كعكات صغيرة وبسكويت وفوشار مالح مثلاً.


9 ـ زيّني الجدران بالأضواء، إن كنت تقيمين حفلة الزفاف في خيمة... تخيّلي القماش الأبيض مزيّناً بأضواء. يا لها من فكرة رائعة!


10 ـ إن كانت حفلة الزفاف تحمل موضوعاً معيّناً، فننصحك بالاستعانة بخلفيّة تُعبّر عنه، مثل صورة عملاقة لقصرٍ جميل، إن كنت ترتدين فستان سندريللا. وإن كنت تُقيمين الزفاف على البحر، يُمكنك اللجوء إلى صورة عملاقة لغروب الشّمس.