أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الرجل يمل من التسوق بعد 26 دقيقة فقط، بينما لا يبدأ هذا الشعور عند المرأة في الظهور قبل ساعتين من بدء جولتها التسوقية.

وينصح باحثون بريطانيون المرأة التي تريد إرضاء الرجل أو الفوز بقلبه بتجنب اصطحابه في جولات التسوق الخاصة بها وأشارت الدراسة، التي أجراها موقع "كويدكو دوت كوم" البريطاني الشهير، إلى أن شعور الرجل بالملل بعد أقل من نصف ساعة من بدء جولة التسوق مع امرأة يزداد بشدة عند شعوره بالجوع أو رغبته في العودة إلى المنزل لمشاهدة مباراة أو فيلم، بينما تسعد المرأة كثيرا بالانتقال عبر مختلف المتاجر وغرف تغيير الملابس ولا تشعر بأي ملل قبل مرور ساعتين.

ويعترف رجل من كل أربعة "حسب الدراسة " بأنه يشعر بملل لا يحتمل لدرجة أنه يعود ببساطة إلى المنزل بمفرده خاصة إذا كانت شريكته تأخذ وقتا طويلا قبل أن تقرر ماذا تشتري أو تأخذ رأيه باستمرار.

غير أن الدراسة أوضحت، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه ليس الرجال هم من يشعرون فقط بالملل من التسوق، لأن نفس الشعور ينتاب المرأة أيضا لكن بعد ساعتين عادة، ويكون هذا الأمر في الغالب بسبب عدم عثورها على شيء يعجبها.

وشملت الدراسة ألفي بريطاني اعترف ثمانية من كل عشرة منهم بأنهم يجدون التسوق مع شريكاتهم أمرا مملا، وأكد 45 بالمئة أنهم يتجنبون الذهاب للتسوق مع شريكاتهم بكل الطرق، ويتجه واحد من كل أربعة للذهاب مع شريكته فقط إذا كانوا يحتاجون لشراء شيء خاص بهم.