حديقة البيت

إن العناية بحديقة بيتك وترتيبها لن يجعل الأوقات التي تقضينها مع أسرتك في الخارج أجمل فحسب، بل إنه سيضيف الكثير من الجمال والجاذبية على كل بيتك، وهذه نقطة مهمة جدًا خاصة إن كنت تفكرين في بيع بيتك. في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح للعناية بحديقتك وترتيبها دون الحاجة إلى استدعاء خبير مختص في تنسيق الحدائق والعناية بها.



أولاً: أضيفي الزهور ونباتات الزينة
لا شيء يضيفي اللون والجمال لحديقة المنزل كالزهور المتفتحة. إذا كانت لديك مساحات للأزهار ولكنها مهملة الآن ونمت في مكانها الأعشاب فاقضي عطلة نهاية الأسبوع في إزالة الأعشاب والحفر وإعادة زراعة الأزهار والورود ونباتات الزينة المختلفة. اختاري الأزهار والنباتات بحيث تكون كل منها خاصة بفصل معين من السنة حتى تتفتح الزهور في حديقتك على مدار العام. استخدمي القواوير الكبيرة لزراعة بعض النبتات وخاصة إن كان معظم حديقة أو ساحة بيتك مبلط والمساحة المخصصة للزراعة قليلة.

ثانيًا: لا تتركي مساحات غير مزروعة
احرصي على استغلال جميع المساحة المغطاة بالتربة ولا تتركيها دون زراعة. إذا كانت المساحة كبيرة جدًا ازرعي أجزاءً منها بالعشب، واستخدمي المبيدات للتخلص من الأعشاب الضارة التي تنمو بين النباتات الأخرى، أو قومي باقتلاعها بنفسك بشكل دوري.

ثالثًا: أخفي الأدوات والمعدات التي تجعل الحديقة قبيحةإذا كان هناك جزء من الحديقة يحتوي على الكثير من الأسلاك وخراطيم المياه والمواسير فقومي بإخفائه عن طريق استخدام صخور وإحاطة المكان بها ووضع قواوير نباتات زينة على هذه المواقع. هناك صخور مفرغة من الداخل تباع في محلات الديكور الخارجي وتستخدم لتغطية المواسير والخراطيم وكل ما هو غير مرغوب في حديقة المنزل.



رابعًا: أضيفي الحياة إلى الحديقة
المياه هي أفضل وسيلة لإضفاء الحياة على حديقة بيتك. استخدمي نافورة صغيرة أو بركة ماء، أو حمامات العصافير، وقد تحدثنا عنها في مقالة سابقة، لإضافة الحياة والحيوية إلى حديقتك وإلى بيتك!