شراء الإكسسوارات للبيت


ما لم تكوني خبيرة ديكور فإن شراء هدايا للبيت ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق وخاصة إذا كنت ترغبين بشراء هدية للغير. يمكنك الاستعانة بالنصائح التالية لجعل المهمة أكثر متعة وسهولة، والنتائج كذلك ستكون أفضل بكثير.



قبل الشراء اطلعي على أحدث موضات إكسسوارات وهدايا البيت
تابعي المجلات ومواقع الإنترنت واقرئي بحثًا عن أحدث الصرعات في عالم الديكور الداخلي والخارجي. ومن أحدث الصرعات الآن الوسائد الصغيرة المغطاة بالقطيفة بألوان متعددة، وكذلك التحف المصنوعة من الخشب الخام. ومن المهم جدًا تفضيل قطعة واحدة ثمينة على عدة قطع صغيرة فالهدية ليست بالكمية وإنما بالجودة.اشتري الهدية حسب ستايل البيتإذا كنت تشترين هدية لبيتك فالمهمة سهلة إذ يمكنك شراء هدية ترضي ذوقك. أما إذا كانت الهدية للغير فاحرصي على أن تكون ملائمة لديكور البيت سواء كان تقليديًا أو حديثًا أو معاصرًا جدًا. إذا كنت تعرفين بالتحديد ما يحبه أصحاب البيت فالمهمة سهلة، وإلا فاشتري شيئًا تعتقدين أنه محايد وأنه يرضي جميع الأذواق. اطلبي من المحل بطاقة تبديل حتى يتمكن من تهدي إليهم من تغيير الهدية إذا كان لونها أو حجمها غير مناسب لديكور البيت.




اعرفي اللون
فكري بألوان الغرفة التي ستشرين لها الهدية واختاري لونًا يناسب الألوان الموجودة في تلك الغرفة.الحجم مهم جدًاإذا كانت الغرفة صغيرة فلا تشتري تحفة كبيرة، والعكس صحيح. خذي بالاعتبار حجم الغرفة وحجم قطع الأثاث الأخرى في الغرفة.



اصنعي قائمة
اصنعي قائمة بالأشياء التي ترغبين شراءها وضعي بدائل في حالة عدم العثور على ما ترغبين. لا تستسلمي بسرعة وامنحي نفسك فرصة كافية للبحث وشراء ما تريدين.حددي الميزانيةقبل الخروج للتسوق حددي الميزانية ولا تحملي معك نقودًا تزيد عن حاجتك بكثير فربما ترين قطعة ثمينة جدًا وتشترينها لأنها جميلة حتى إن لم تكن مناسبة كهدية. تحديد ميزانية يوفر نقودك ويجعلك تحصلين على الهدية المناسبة.كوني صبورة واستمتعي بوقتكلا تذهبي للتسوق إذا كان عليك قضاء الكثير من المهام الأخرى في نفس اليوم. اختاري يومًا تكونين فيه متفرغة نسبيًا حتى تتمكني من شراء الهدايا والاستمتاع بوقتك دون ضغط أو توتر