أضيفي الفخامة إلى بيتك دون دفع الكثير


هل رغبت دائمًا في أن يكون بيتك فخمًا ولكنك تظنين أن هذا غير ممكن بسبب التكاليف المرتفعة؟ لدينا أخبار سارة! إن الفخامة لا تعني بالضرورة صرف مبلغ طائل من الأموال. في هذه المقالة سنتحدث عن بعض الطرق التي ستساعدك على إضافة الفخامة لكل جزء من بيتك دون كسر ميزانيتك!



١. فكري في الإضاءة
إن تغيير الإضاءة هي إحدى أسهل الطرق وأرخصها لإضافة نوع من الفخامة على بيتك. قومي بتغيير اللمبات وخاصة في غرفة النوم وغرفة الطعام واستبدليها بمصابيح يمكن التحكم في درجة إضاءتها بحيث تكون الإضاءة في المكان ساطعة جدًا أو خافتة جدًا أو متوسطة. هكذا يمكنك التحكم بمدى رؤية الأثاث في أجزاء الغرفة المختلفة وإضفاء التميز والفخامة عليها. تذكري أن هذا لن يضفي الفخامة فقط فعند طريق استخدام مصابيح يمكن التحكم في درجة إضاءتها يمكنك زيادة رومانسية المكان عن طريق استخدام إضاءة خافتة وكذلك لإضفاء جو من الاسترخاء.٢. غيري المنسوجات وأضيفي منسوجات جديدةقومي بتعليق بساط على الحائط وضعي عددًا من الأبسطة ذات الوبر الوثير على الأرضية. على الكنبات أيضًا استبدلي أكياس المخدات البسيطة بأكياس ذات وبر أو ذات نقوشات فخمة بارزة بألوان كالذهبي والترابي. يمكنك كذلك استخدام الألوان على أن تكون القطعة مصنوعة من قماش يعطي انطباعًا بالفخامة كالساتان أو الصوف. في غرفة الطعام يمكنك تغطية الكراسي العادية بأغطية من الساتان لإضفاء الفخامة عليها.


٣. امزجي بين الخامات والألوان المختلفة
استعملي قطع أثاث مصنوعة من خامات مختلفة كالصوف والكتان والساتان على أن تختلف ألوانها أيضًا فهذا يضيف بعدًا للمكان ويجعله يبدو غنيًا وفخمًا بدل أن يكون غاية في البساطة.٤. استخدمي ألوانًا أغمقإن استخدام الألوان الغامقة كالأزرق الداكن والذهبي الغامق ولون العنبر على الجدران وبعض الأبسطة يعطي انطباعًا عامًا بالفخامة دون تكلف.٥. استخدمي الإكسسوارات المعدنيةإن الإكسسوارات المعدنية كالبراويز والخزانات الصغيرة تبدو أكثر فخامة من الإكسسوارات المصنوعة من الخشب أو البلاستيك.


٦. ركزي على التفاصيل الصغيرة
ركزي على الإكسسوارات والمخدات والبسط الصغيرة فهذا يمنح المكان فخامة وتميزًا.