غرفة نوم الضيوف

معظم الناس يستقبلون الضيوف في بيتهم بشكل أسبوعي بل وربما يومي، وعادة ما يستضيفونمهم في الصالون أو في غرفة الجلوس أو في المطبخ حسب درجة القرابة التي تربطهم بها. وفي بعض الأحيان يزورنا أصدقاء وأقارب من أماكن بعيدة ويودون قضاء مدة أطول من الوقت لدينا. وتتراوح هذه المدة فقد تكون لليلة واحدة وقد تطول لتصل إلى عدة أشهر. لذا لا بد أن تهيأي مكانًا في بيتك ليكون غرفة نوم للضيوف حتى يشعر أصدقاؤك وأقاربك بأن لديك مكانًا لهم في قلبك وفي بيتك أيضًا. في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية اختيار وتأثيث والعناية بغرفة نوم الضيوف.




أولاً: حجم الغرفة
إذا كنت تستضيفين الكثير من الضيوف كالعائلة في آن واحد فقومي بتخصيص غرفة كبيرة لنوم الضيوف. أما إذا كنت نادرًا ما تستقبلين ضيفًا يود أن ينام في بيتك فخصصي غرفة صغيرة لهذه الغاية.ثانيًا: موقع الغرفةيفضل أن تكون غرفة الضيوف قريبة من مدخل البيت، أو أن تكون غرفة النوم الأولى في الكوريدور. احرصي على أن تكون هذه الغرفة لها شبابيك وأن تدخلها أشعة الشمس حتى لا يشعر الضيوف بأنهم ينامون في مخزن أو في علبة مظلمة!



ثالثًا: أثاث الغرفةأثاث غرفة نوم الضيوف يجب أن يكون عمليًا جدًا. ضعي في الغرفة سريرين (مفرد) وافرشي أرضها ببساط. ضعي بين السريرين طاولة صغيرة لوضع المتعلقات عليها أثناء النوم. إذا كانت لديك مساحة كافية في الغرفة ضعي كنبة ويفضل أن تكون كنبة يمكن تحويلها إلى سرير لاستعمالها عند الحاجة. ضعي في الغرفة خزانة خشبية بسيطة ليضع فيها ضيوفك ملابسهم. في فصل الشتاء احرصي على أن تكون في الغرفة مدفئة وأن تكون فيها مروحة على الأقل في فصل الصيف. في فصل الشتاء ضعي في الغرفة أحذية بيت شتوية ومعطف أو بلوزة صوفية وكذلك شمسية.




رابعًا: العناية بغرفة الضيوف
نظرًا لعدم استخدام الغرفة بشكل دائم قد تتعرض للإهمال ولذلك احرصي على تنظيفها بشكل دائم عن طريق مسح الغبار وكنسها أسبوعيًا. قومي بتغطية الأثاث من مراوح ومدافئ وكنب بقطع قماش لمنع وصول الغبار إليها.