ديكور وأثاث الغرف الصغيرة


سواء كانت غرفتك في البيت صغيرة أو كنت تعيشين في غرفة صغيرة في سكن الجامعة أو الكلية فإن عليك اختيار أثاث وديكور غرفتك ليناسب المساحة المتوفرة لديك. في البيوت العصرية في المدن لا تتوفر مساحات كبيرة للبناء ولذلك فإن الكثير من الغرف وخاصة غرف النوم صغيرة جدًا. إليك في هذه المقالة بعض النصائح لتساعدك على استغلال مساحة الغرفة على أفضل وجه.





الخطوة الأولى:

رتبي الغرفة
في هذا العصر بيوتنا تصغر ومقتنياتنا تكثر ولذلك لا بد من بذل جهد كبير في ترتيب البيت حتى تشغل المقتنيات أقل مساحة ممكنة. اشتري خزانة للكتب وضعي فيها كتبك ومجلاتك وأية ألعاب إن كانت لديك. استغلي الدولاب لتخزين الأحذية التي لا تلبسينها الآن. في محلات الأثاث والأدوات المنزلية تتوفر الكثير من الخزانات التي تنظم كل المقتنيات من إكسسوارات وأحذية وملابس بشكل جيد.

الخطوة الثانية:

اشتري الأثاث متعدد الاستخدامات
طريقة جيدة أخرى لتوفير المساحة هو شراء قطع الأثاث ذات الاستخدامات المتعددة. على سبيل المثال عند شراء السرير احرصي على أن تكون له مساحة للتخزين عند رفع الفرشة. هذا سيمكنك من حفظ بعض الملابس وأغطية السرير وبعض المناشف وتوفير مكان للملابس في حزانتك. هناك أيضًا طاولات على شكل صندوق يمكن حفظ المجلات والسيديهات والأشرطة بداخلها مما يوفر المساحة أيضًا. قطع الأثاث هذه تأتي بألوان متعددة وخامات مختلفة لتناسب جميع الأذواق والميزانيات.




الخطوة الثالثة:

علقي مرآة في الغرفة
المرآة تضيف الضوء وتعطي للغرفة بعدًا إضافيًا. كما أن المرآة تقدم خدمة عملية لجميع النساء! من الأفضل أن تشتري مرآة بشكل غير مربع أو مستطيل وإنما بشكل بيضوي أو متعرج أو دائري فهذا يعطي انطباعًا بحجم أكبر.




الخطوة الرابعة:

حسني الإضاءة
ابحثي عن طرق لتحسين إضاءة الغرفة فلا مكان أسوأ من مكان ضيق ومعتم. يمكنك شراء مصابيح ورقية على الموضة ووضعها في غرفتك لتحسين إضاءتها.الخطوة الخامسة: زيني الجدرانبدلاً من وضع الصور والورود على طاولات في الغرفة عليقيها على الجدارن. في مقالات سابقة تحدثنا عن كيفية عرض الصور والأزهار في البيت.