تزيين المطبخ


المطبخ من أهم غرف البيت نظرًا لطبيعة استخدامه لتحضير الوجبات ولاجتماع العائلة لتناول الطعام فيه أحيانًا. ولهذا فمن الضروري تزيين المطبخ وجعله جذابًا حتى تستمتعي أثناء إعداد الطعام وحتى يجد فيه أفراد أسرتك مكانًا يشدهم ويحبون قضاء وقت ممتع فيه. وتزيين المطبخ أمر سهل نقدم لك هنا بعض النصائح لتساعدك في القيام بذلك.



أولاً: حددي الستايل الذي ترغبين به
من الأفضل أن يكون المطبخ مترابطًا في ديكوره بحيث يكون بستايل قروي أو عصري أو مثلاً ستايل فرنسي أو مغربي وما إلى ذلك. بعض محلات الأثاث والأدوات المنزلية توفر أطقم من الزينة والديكور حسب الستايل الذي ترغبين به. فكري أولاً ثم قومي بزيارة عدة محلات للاطلاع على ما هو متوفر. يمكنك كذلك تصفح بعض المواقع على شبكة الإنترنت والتي توفر خدمة الشراء أونلاين كموقع ثيم كيتشين.

ثانيًا: ركزي على شيء واحد
يمكن أن تتحول مهمة تزيين المطبخ إلى مهمة شاقة إن حاولت تغيير كل شيء في الوقت نفسه. حددي مشروعًا واحدًا كشراء أطباق جديدة أو تغيير الدهان أو شراء طاولة أو شراشف ومنشفة جديدة ولا تنتقلي إلى مشروع جديد إلى حين إنهاء المشروع الذي بدأت به. هكذا لن تشعري بالإحباط وستكونين سعيدة في كل مرة تنهين فيها مشروعًا محددًا.

ثالثًا: ادهني الجدران أو الخزانات
إن تغيير لون طلاء أي غرفة يمنحها إطلالة جديدة. اللون الأبيض مناسب للمطابخ ولكن يمكنك أيضًا استخدام الألوان الفاتحة كاللون الأخضر أو الأصفر. إذا كان مطبخك مدهونًا باللون الأبيض يمكنك طلاء واجهة واحدة بلون مختلف كاللون الأحمر مثلاً لإضفاء الحيوية عليه.

رابعًا: غيري المنسوجات
غيري المنسوجات كالمناشف وشرشف الطاولة والستارة للحصول على إطلالة جديدة. يمنك شراء طقم متكامل أو تنسيق طقم بنفسك.



خامسًا: انتبهي للتفاصيل الصغيرة
يمكنك تغيير المطبخ دون صرف الكثير من النقود وذلك عن طريق إحداث تغييرات بسيطة. قومي مثلاً بتغيير أيدي الخزانات والجرارات وطلاء حواف شباك المطبخ للحصول على تغيير سريع وغير مكلف.

سادسًا: استخدمي النباتات للتزيين
ضعي عدد من أواني الزهور والنباتات في المطبخ، وضعي مزهرية ورود على طاولة الطعام.