فخّ المأكولات المالحة







هل أنتِ من الفئة التي تميل إلى حبّ المأكولات المالحة والعجين؟
مقال اليوم نخصّصه لكِ بعد أن خصّصنا مقالاً لمحبّات الشوكولا والحلويات. أنا مثلاً، أرغب دائماً بالبيتزا، البطاطس المقليّة، والمكسّرات ... لكن هاجس المحافظة على رشاقتي يظلّ يلاحقني. عندما اكتشفتُ أن سرّ رغبتي هو نقص في بعض المواد من الجسم وهنالك مأكولات بديلة وصحيّة، سعدتُ جداً وقرّرت مشاركتكِ بها.
عند الشعور برغبة تناول الخبز والعجين، يكون جسمكِ يطلب مادة النيتروجين.
لبّي النداء من خلال السمك، اللحمة، البندق أو الفاصوليا.
أمّا عند الرغبة بالمأكولات المقليّة والغنيّة بالدهون، فالحاجة تكون للكالسيوم.
إشبعيها بالخردل، اللفت، البروكولي، الخضار، الجبنة أو السمسم.
بالنسبة للمأكولات المالحة، النقص بالكوريد سيجعلكِ تتوقين إلى تناولها، تحايلي على هذه الرغبة من خلال حليب الماعز، السمك أوالملح الغير مكرّر.