جوز الهند
حضن أسرار الجمال










صفر هي نسبة وجود الكولسترول في حبّة جوز الهند، أمّا رقم فوائدها الصحيّة والجماليّة فلا يعدّ.
هي حتماً حليفة رشاقتكِ، صحّتكِ وجمالكِ!
لبّ هذه الثمرة يحتوي على المياه، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، النحاس والزنك، عناصر أساسيّة وإلزاميّة لصحّة وحياة العديد من خلايا الجسم.
يُستخدم لبّ جوز الهند باستمرار في صناعة الصابون بفضل مزاياه التي تُحدث الرغوة.
أمّا حليبه، فإذا استهلك في الصباح الباكر قبل الأكل، يكون مليّناً فعّالاً للمعدة. مزايا زيت جوز الهند المرطِّبة والواقية، دفعت بالشعوب إلى تحضير مراهم منه للشعر والجسم، وفي البلاد الاستوائيّة ما زالوا حتى اليوم يستخدمون الفاكهة لتحضير الوصفات الطبيّة وكمّادات أوليّة لصناعة الكريمات والسوائل المنظِّفة.
باختصار، يُعتبر محتوى هذه الفاكهة الطازجة أساسيّاً في صنع الوصفات المدلِّلة للجمال، خصوصاً أقنعة التقشير والترطيب.

وصفات الجمال
• لفرك الجسم: إبرشي لبّ حبّة جوز الهند وامزجيه مع نصف كوب من مياهها. أدهني هذا المزيج الطبيعيّ على جسمكِ بأكمله وافركي بنعومة. يمكنكِ أيضاً الاستعانة بزهرة اللافندر ليتسلّل المزيج بطريقةٍ أفضل إلى بشرتكِ. بفضل هذه الخطوة الجماليّة، ستساهمين في تحسين الدورة الدمويّة ونزع شوائب الجسم عن بشرتكِ بسهولةٍ قصوى.

• قناع مقشِّر للصدر والأكتاف: أمزجي علبة زبادي مع ملعقة من برش جوز الهند ورشّة من القرفة، ودلّكي مناطق الرقبة، الصدر والأكتاف بهذا المزيج الذكيّ الرائحة. أفركي برويّة، ثمّ فوّحي جيّداً بمياهٍ باردة.
ستشعرين بنعومةٍ وانتعاش بفضل ذلك الشذى الاستوائيّ!

• قناع للشعر: تحمي فاكهة جوز الهند شعركِ من التوتّر الخارجيّ وتغذّيه بنعومة، وحتى تحفّز نموّه! إصنعي قناعاً تتركينه يتفاعل مع شعركِ طيلة اللّيل، من خلال نقع الشعر بحليب جوز الهند، من الجذور حتى الأطراف، وعند الصباح قومي بحمّامكِ الاعتياديّ. حليبٌ غنيّ بالأحماض الدهنيّة التي حتماً ستغلّف شعركِ وتحميه.

• مرهم مرطِّب لليدين: جفّفي قطعاً من جوز الهند في الشمس حتى تستخرجي منها الزيت بواسطة عصرها. إستخدمي هذا الزيت لتغذية يديكِ وتجديد الخلايا المتلفة.

• زيت جوز الهند أيضاً فعّال في عمليّة إزالة الماكياج. رائع للبشرة!