Passion Fruit
عشيقة بشرتكِ الوحيدة









الحقل المجمعي لكلمة شغف سيتردد كثيراً الآن: ستقع بشرتكِ وشعركِ في حبّ زهرة الشغف التي ترمز إلى فاكهة الـ Passion Fruit فتلطفّهما وكأنّها عشيقتهما الوحيدة. تحت قشرة هذه الفاكهة الصفراء أو الأرجوانيّة، ترقد منافعٌ كثيرة وسحرية تحمي الخلايا من الأكسدة والشيخوخة المبكرة! إليك وصفاتٌ منزليّة سهلة وفعّالة. جرّبيها.

قناع بالباشن فروت: إهرسي لبّ الباشن فروت واملسيه على وجهٍ نظيف. دعيه يتفاعل مع بشرتكِ مدّة 15 دقيقة، ثم اغسليه. إذا كانت بشرتكِ جافّة، أضيفي ملعقةً صغيرة من الموز المهروس ممزوجة مع اليوغرت الطبيعي. تقشير بالباشن فروت: إستخرجي لبّ حبة باشن فروت، أضيفي إليها ملعقةً كبيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من أملاح البحر الميت في الخلاط الكهربائي. إمزجي المكوّنات لبضع ثوانٍ ثمّ اسكبيها في وعاء.
إغسلي جسمكِ بمياهٍ ساخنة، ثمّ دلّكيه بواسطة هذا الخليط في حركاتٍ دائريّة، خصوصاً في مناطق البطن، الردفين، الفخذين والأجزاء الأكثر جفافاً مثل الركبتين، القدمين والكوعين. فوّحيه ثمّ رطّبي بشرتكِ بكريم للجسم.
يتخلّص هذا العلاج من الخلايا الميتة ويسرّع تجديد الخلايا، كما تنشّط أملاح البحر الميت الدورة الدمويّة وتحدّ من تكوّن السيلوليت.

زيت الباشن فروت بلسم للشعر: ضعي على شعركِ الجافّ والمتقصّف زيت الباشن فروت، إفركيه، ثمّ غلّفيه بمنشفةٍ ساخنة، إذا أمكن في الليل قبل الحمّام.

زيت الباشن الفروت لتهدئة البشرة: يمتصّ الجلد هذا الزيت بسهولة، فيتغلّف بطبقة واقية منه، من دون أن يصبح دهنيّاً. دلّكي وجهكِ وجسمكِ ببضع قطرات منه، خصوصاً بعد عمليّة إزالة الشعر، فيهدّئ البشرة ويلطّفها.