أفضل طريقة لإنقاص الوزن






تبحث الفتيات عن طرق للتخسيس وخسارة الوزن تكون آمنة وغير مضرة علي الصحة وخاصة للفتيات الموظفات واللاتى لا يجدن وقتا للاعتناء بصحتهن.


تقدم خبيرة التغذية هناء علي عددا من طرق الريجيم الآمنة، منها ريجيم الخس والخيار وهذه الخضروات يمكنها أن تعمل على فقدان الوزن دون الإضطرار إلى اللجوء لريجيم قاسي وترك الأطعمة التى ترغب فى تناولها الفتاة، مشيرة إلى ان تناول كميات كبيرة من الخيار والخس بين الوجبات الثلاث اليومية الطبيعية تعمل على الشعور بالإحساس بعدم الجوع ،هذا بالإضافة إلى زيادة حصول الجسم على جميع الفوائد التى يحتاجها من الأطعمة ومن هنا يتم إنقاص الوزن بسبب تقليل الدهون المسببة لزيادة الوزن .


وتشير هناء إلى أن هناك الكثير من الفتيات لا يحرصن على تناول وجبة الإفطار والتى تعتبر أهم وجبة فى اليوم وهذا ما يعطي الجسم الشعور بالخمول والهذيان، ولذلك تنصح هناء بضرورة تناول وجبة الإفطار لإنها كفيلة بإمداد الجسم الذي يريد إنقاص وزنة بالطاقة ومساعدة على مواصلة الريجيم.


كما تنصح خبيرة التغذية بضرورة النوم الكافي للمحافظة على صحة الوزن، فالنوم المضطرب والقليل يدفعك إلى تناول أطعمة كثيرة غير صحية وبلا فائدة كالبسكويت والبطاطس الشيبسي والتى توهم الجسم بالحصول على الطاقة التى يحتاجها.
وتشدد هناء على ضرورة المداومة عى عدد من التمرينات البسيطة خلال اليوم مثل الرقص أو المشي ويفضل أن تكون لمدة تتجاوز الـ 15 دقيقة أو من الممكن محاولة إجراء عدد من التمارين الرياضية البسيطة فكل هذه الطرق تؤد يأيضا إلى إنقاص الوزن والمحافظة على الرشاقة.